أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وصول نحو 1400 مهاجر إلى لامبيدوزا الإيطالية في غضون يومين

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

وصل إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية قرابة 1400 مهاجرا يومي الجمعة والسبت الماضيين، وفق ما أكدته وسائل إعلام محلية.

وقالت المصادر أمس الأثنين، إنه يوم الجمعة (17فبراير/شباط الجاري) وصل 925 مهاجرا على متن 20 قارب، في حين وصل 472 مهاجر آخرين على متن ثمانية قواب يوم السبت (18فبراير/شباط)، مؤكدة أن دوريات خفر السواحل الإيطالي ساهمت في إنقاذ جميع هؤلاء المهاجرين.

ونلقت عن بعض المهاجرين، قولهم، إنهم غادروا من مدينة صفاقس في تونس ومن مدينتي زوارة والعجيلات في ليبيا.

وبحسب المصادر، فقد ساهم تحسن حالة الطقس خلال الأيام الأخيرة في انطلاق مئات المهاجرين من البنغاليين والمصريين والسودانيين والباكستانيين، بالإضافة إلى مهاجرين من الكاميرون والكونغو وساحل العاج وغينيا.

ونتيجة لهذا التوافد الكبير، يتواجد نحو 2800 مهاجر في مركز الاستقبال في لامبيدوزا، وتنوي السلطات إرسال ألف منهم إلى مناطق أخرى في إيطاليا، لا سيما وأن السعة  القصوى للمركز تصل إلى 350 شخصا فقط. 

اقرأ أيضا: العثور على 18 جثة لمهاجرين داخل شاحنة في بلغاريا

على صعيد متصل، أكدت وزارة الداخلية الإيطالية أنه منذ بداية العام الجاري ولغاية الـ 18 فبراير/شباط الحالي، وصل 9254 مهاجرا من بينهم 838 قاصرا غير مصحوب بذويه، مقارنة بـ4263 مهاجرا وصلوا في الفترة ذاتها من العام الماضي. علما أنه وصل خلال العام الماضي ككل 105.129 مهاجرا إلى الأراضي الإيطالية.

وبالنسبة لجنسيات المهاجرين الوافدين منذ بداية العام الجاري، أشارت الداخلية الإيطالية إلى أن ساحل العاج وباكستان وغينيا وتونس الأكثر تمثيلا من قبل المهاجرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى