اقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. محطات الوقود في طريقها للإفلاس

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

ذكرت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الجمعة، أن غالبية محطات الوقود في البلاد في طريقها للإفلاس، وذلك جراء انخفاض مستوى المبيعات منذ تطبيق الحجر الصحي في الـ 17 من الشهر الماضي.

 وذكرت المصادر أن أكثر من 77% من محطات الوقود في فرنسا، أعلنت مستوى المبيعات انخفض بقرابة 80% عن المعدل المعتاد منذ تطبيق الحجر الصحي، مشيرة إلى أن من بين تلك المحطات هنالك قرابة 50 % تقع في الأحياء السكنية ومراكز المدن وهي المحطات التي تعتبر الأكثر تضرراً بهذه الأزمة.

ورغم سعي الحكومة الفرنسية لاحتواء هذه الأزمة الاقتصادية إلا أن عدداً كبيراً من محطات تعبئة الوقود في فرنسا تبدو واثقة، من أن الحكومة لن تتمكن من إيجاد حل لكافة مشاكلهم، وهم لا يستبعدون اضطرارهم قريباً لإعلان إفلاسهم، وفق المصادر

اقرأ أيضا: الرئاسة الفرنسية توضح إجراءات ما بعد الحجر

ومنذ تطبيق الحجر الصحي تأثرت قطاعات اقتصادية عديدة في فرنسا، من بينها قطاع المخابز حيث بات خطر الإفلاس يهدد بشكل فعلي أصحاب المخابز، بعد انخفاض المبيعات لأكثر من 60% رغم استثنائها من قرار الإغلاق الحكومي.

ومن المقرر أن يستمر الحجر الصحي حتى غاية 11 أيار/ مايو المقبل، حيث سيتم تخفيف الإجراءات لكن ستواصل المطاعم والمقاهي والكثير من المحال التجارية إغلاق أبوابها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى