قانونمجتمع

البرلمان السويسري يوافق على “زواج المثليين”

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

وافق البرلمان السويسري أمس الجمعة، على إضفاء الشرعية على زواج المثليين والسماح للأشخاص المتحولين جنسياً بتغيير جنسهم بشكل قانوني.

التشريع الذي وافق عليه البرلمان، سيمكن الأشخاص المتحولين جنسيا من تغيير جنسهم في وثائق الهوية من خلال إصدار إعلان في مكاتب السجل المدني.

وكان البرلمان السويسري على تمرير قانون يحمي “المثليات والمثليين” ومزدوجي الميل الجنسي من التمييز في وقت سابق من هذا العام فقط.

إلى جانب ذلك، من المرجح أن يخضع قانون زواج المثليين للاختبار في استفتاء على مستوى البلاد العام المقبل قبل أن يدخل حيز التنفيذ.

وتعتبر سويسرا متخلفة عن بعض الدول الأوروبية فيما يتعلق بحقوق المثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيًا، اذ تميل المؤسسات السياسية إلى أن تكون أكثر تحفظًا من الجمهور.

اقرأ أيضا: المجر يمنع المثليين من تبني الأطفال

كما، تعتبر سويسرا الدولة الأوروبية الثامنة التي تسمح للأشخاص المتحولين جنسيًا بتغيير جنسهم بشكل قانوني دون تدخل طبيب أو محكمة، فيما يُعرف باسم “الهوية الذاتية”.

يذكر أن العديد من الدول الاوربية تعمل لاصدار قوانين جديدة تكون متوافقة مع فئة المثليين، اذ اقترحت السويد مؤخرا مشروع قانون يتساهل مع قضية لم شمل المهاجرين بالنسبة للمثليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى