دول ومدنصحة
أخر الأخبار

بريطانيا تنشر قوات من الجيش لمواجهة تفشي كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الجمعة، نشر قوات من الجيش لمساعدة المستشفيات في لندن على التعامل مع ارتفاع أعداد المصابين بكورونا، وسط إصابة عدد كبير من العاملين الصحيين بمتحور “أوميكرون” الجديد.

الوزارة قالت في بيان إنه “من بين 200 من الأفراد العسكريين المعنيين، هناك 40 طبيبا سيساعدون موظفي هيئة الرعاية الصحية NHS، في رعاية المرضى”.

وأضافت أن ” الـ160 فردا الآخرين، الذين لم يتلقوا أي تدريب طبي، سيقومون بفحص المرضى والتأكد من الحفاظ على المخزونات الطبية وإجراء الفحوصات الأساسية”.

وأشارت إلى أن القوات سيتم إرسالها إلى مستشفيات القطاع العام في جميع أنحاء العاصمة لسد النقص في الموظفين، بعد زيادة عدد الإصابات بين صفوف العاملين في المستشفيات وانقطاعهم عن العمل إما بسبب المرض أو بسبب العزل.

ويأتي نشر القوات العسكرية بعد يومين من تصريح رئيس الوزراء بوريس جونسون بأنه يأمل في أن تتمكن إنكلترا من “تجاوز” الموجة الحالية من كوفيد-19 دون مزيد من القيود، لكنه اعترف بأن المستشفيات ومقدمي الخدمات الصحية سيشعرون بالإرهاق، وسط انتشار متحور “أوميكرون”.

اقرأ أيضا: “السيناريو الأسوأ”.. بريطانيا تضع خطة طوارئ لمواجهة متحور أوميكرون

وهذه ليست المرة الأولى التي يساند فيها الجيش الخدمة الصحية في بريطانيا، إذ دعم قطاع الصحة طوال فترة انتشار الوباء وعمل أفراده على تشغيل قطاع سيارات الإسعاف وفي مراكز التلقيح وفي علاج المرضى.

وسجلت وزارة الصحة البريطانية أمس الخميس قرابة 180 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا.فيما أظهرت البيانات أنه يوجد اليوم 17988 مريضا مصابين بكورونا في المستشفيات، ارتفاعا من 15659 في اليوم السابق.

ولفتت بيانات رسمية الى أن “أكثر من واحد من بين كل 20 شخصا في بريطانيا أصيب بكورونا بحلول الأسبوع الأخير من عام 2021، وهو أعلى معدل إصابة تم تسجيله خلال الوباء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى