مجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: مواطنو جنوب أوروبا “غير حضاريين” أثناء القيادة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أظهرت دراسة استقصائية أجرتها مؤسسة “إيبسوس”، أن مواطني جنوب أوروبا يظهرون سلوكاً “غير حضاري” أثناء قيادتهم مركباتهم في الطريق.

نتائج الاستطلاع التي أجريت لصالح شركة “فنسي أوتوروت”، أكبر مشغل للطرق في فرنسا شارك فيه 12400 شخص من 11 دولة أوروبية، فقد اعترف 70٪ من المشاركين في فرنسا واليونان بأنهم يهينون السائقين الآخرين.

وكشفت الدراسة أنه أثناء القيادة، يشعر السائقون الفرنسيون والأوروبيون بمزيد من التوتر والاندفاع، ويعترفون بأنهم لا يولون اهتماما بالغا للآخرين أثناء قيادة مركباتهم، ما “يزيد في الإحساس باللامبالاة وخلق مناخ من التوتر على الطرقات و التسبب في أحداث طرق أحيانا”، حسب الاستطلاع.

كما اعترف 87 ٪ من السائقين الفرنسيين (84 ٪ على المستوى الأوروبي) أنهم كانوا خائفين من السلوك العدواني لسائق آخر.

وأكدت الدراسة: أن “الممارسات الخطيرة تستمر أيضًا على الطرق والطرق السريعة اذ تؤدي إلى زيادة المخاطر: 16 ٪ من السائقين الفرنسيين تعرضوا بالفعل أو كادوا، يتعرضون لحادث بسبب النعاس أثناء القيادة (13 ٪ من الأوروبيين) و10٪ تعرضوا لحوادث سير بسبب استخدام الهواتف أثناء القيادة (11٪ من الأوروبيين)”.

اقرأ أيضا: دراسة: المغاربة يعانون من التمييز العنصري في أوروبا

الاستطلاع أوضح: أن 72 ٪ من السائقين الفرنسيين لا يحترمون مسافات الأمان (61٪ من الأوروبيين) و 73٪ منهم لا يحترمون “ممر الأمان الجانبي” بشكل منهجي حيث يتطلب من السائقين الابتعاد قدر الإمكان عن العمال إن كانوا موجودين بمحاذاة الطريق السيّار.

وفقاً للاستطلاع، بعض هذه السلوكيات لا يؤثر فقط على سلامتهم بل تؤثر أيضًا على سلامة مستخدمي الطرقات الآخرين سواء كانوا دوريات شرطة أو عمالا في ورشات البناء أو رجال الإطفاء أو الدرك أو عمالا داخل المتاجر الصغيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى