دول ومدنقانون
أخر الأخبار

تحسبا لموجة ثالثة من الوباء.. السويد تتجه للإعلان عن إغلاق جزئي

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

تتجه السلطات السويدية للإعلان عن فرض إغلاق جزئي في البلاد، تحسبا لمواجهة موجة ثالثة من وباء فيروس كورونا تتوقعها السلطات.

وبحسب وسائل إعلام سويدية، فإنه من المتوقع أن يتم إغلاق المراكز التجارية والمطاعم والصالات والمرافق الرياضية.

وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية السويدية “لينا هالينغرين”، قالت في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، إن الحكومة قلقة من احتمال حدوث موجة ثالثة من كورونا، مضيفة:”قد يكون من المناسب إغلاق أجزاء من السويد، تحسباً لموجة ثالثة من كورونا”.

في السياق، أعلنت الحكومة السويدية أمس، عزمها تنفيذ خمسة اقتراحات جديدة مدعومة بقانون كورونا الذي يتيح لها اتخاذ إجراءات صارمة.

ومن المقرر أن ترسل الحكومة هذه الاقتراحات للتشاور متضمنة إغلاق مزيد من الأعمال مثل مراكز التسوق والمطاعم والصالات الرياضية. وتقييد الوصول إلى مواقع معينة، وتقييد عمل الملاهي وحدائق الحيوان والمتنزهات ، وتقييد عمل المتاحف والمعارض الفنية.

كذلك، يتوقع أن يتم فرض نظام جديد للتجمعات والفعاليات العامة يشمل تحديد سقف مختلف لعدد الاشخاص تبعاً لحالة العدوى.

وسيكون حد 8 أشخاص كحد أقصى في التجمعات العامة أكثر مرونة في الاقتراح الجديد. وهذا يعني حداً أقصى متغيراً يعتمد على خطر انتشار العدوى وعلى أساس فئات مختلفة.

كذلك تريد الحكومة منح البلديات سلطة اتخاذ قرار بشأن حظر البقاء في الأماكن التي يزداد فيها خطر الازدحام.

اقرأ أيضا: خلاف داخل الحكومة السويدية حول بند ضمن قانون الهجرة الجديد

وتقول المصادر الإعلامية السويدية، إن الحكومة تنتظر من هيئة الصحة العامة تقديم تعليقاتها على الاقتراحات في موعد أقصاه 26 شباط/فبراير الحالي، مشيرة إلى أنه من المتوقع تطبيق الاقتراحات اعتباراً من 11 آذار/مارس المقبل.

إلى ذلك، سجلت السويد في اليوم الأخير أكثر من 4 آلاف و 200 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لتصل الحصيلة الكلية منذ بداية الوباء لنحو 622 ألفا.

فيما بلغت حصيلة وفيات الفيروس مستوى 12 ألفا و 569 حالة، بعد تسجيل 82 وفاة جديدة في الساعات الـ24 الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى