أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“الأسوأ منذ 100 عام”.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بإيطاليا

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت إميليا رومانيا، المنطقة الزراعية والسياحية الغنية في شمال إيطاليا الجمعة، لتبلغ 14 قتيلا.

وتعد هذه الفيضانات التي تضرب المنطقة الأسوأ منذ 100 عام، وفق ما أكدته السلطات.

وقال متحدث باسم المنطقة، إن “عدد القتلى ارتفع إلى 14» الجمعة، بعدما سجلّت الحصيلة السابقة 13 قتيلا، إذ عثر على جثة رجل غرق في منزله في فاينزا”.

ودمرت الفيضانات التي نتجت عن أمطار غزيرة المحاصيل، ونكبت على إثرها بلدات، وارتفع منسوب حوالى 20 نهرا في سهول هذه المنطقة التي يبلغ عدد سكانها 4.5 ملايين نسمة، والتي تشتهر بالسياح في مدنها التاريخية مثل بارما ورافينا، وبمناظرها الطبيعية الخضراء، وفن الطهو، وساحل البحر الأدرياتيكي.

ويواصل المسعفون إجلاء أشخاص حاصرتهم السيول في منازلهم، في حين بدأت الأمطار تتساقط من جديد بعد أكثر من 24 ساعة على توقفها.

وفي رافينا، أصدرت السلطات أوامر “بالإخلاء العاجل والفوري” لأحياء وشوارع عديدة صباح الجمعة وناشدت السكان «عدم التنقل إلا في حالات الضرورة”.

ويقدر أن 20 ألف شخص قد أصبحوا بلا مأوى في كارثة تسببت بفيضان 23 نهرا وحصول 280 انهيار أرضي في 41 مدينة وبلدة، وأغلقت العديد من الطرقات وتوقفت حركة القطارات.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تنقذ عشرات المهاجرين في بحر المانش

وتقول هيئة الإرصاد الجوية الإيطالية، إن البلاد تشهد شهر مايو/ أيار غير مسبوق من حيث الأمطار والبرد.

لكن فيضانا حقيقيا ضرب إميليا رومانيا في الأيام القليلة الماضية، حيث غمرت المياه مناطق زراعية ضخمة ودمرت حقول الحبوب وأسواق البساتين وعلف الماشية. كما جرفت الفيضانات الموحلة قرى بأكملها، فيما انهارت جسور و400 طريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى