دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تشجع الأقليات للمشاركة في تجارب لقاح كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حثت بريطانيا يوم الاثنين، المسنين والمتطوعين من الأقلية السوداء والآسيوية للانضمام للمشاركة في تجارب لقاح فيروس كورونا المستجد، لتعزيز الجهود والتوصل للقاح ناجح يوفر الحماية للفئات الأكثر عرضة للخطر.

وزارة الأعمال البريطانية قالت: إن “أكثر من 100 ألف شخص تطوعوا للمشاركة في تجارب اللقاح ولكن هناك حاجة لعدد أكبر من المتطوعين للتأكد من أن اللقاحات المرشحة صالحة للجميع”.

ولم يثبت بعد فعالية أي لقاح صد فيروس كورونا المستجد، ولكن هناك نحو 20 لقاحا في مرحلة التجارب السريرية، اذ أعلنت روسيا الأسبوع الفائت الترخيص لأول لقاح ضد كورونا.

من جانبه، أكدت “كيت بينجهام” رئيسة قوة العمل الخاصة باللقاحات في بريطانيا: أن”حماية المعرضين للخطر هي الوسيلة الوحيدة التي سننهي بها هذه الجائحة.

وأشارت “بينجهام”: إلى أن “مشاركة 100 ألف متطوع تعد بداية عظيمة ولكننا بحاجة لعدد أكبر من الناس من خلفيات متنوعة كثيرة بحيث يمكننا الاستفادة منها في الدراسات التي تجري في المستقبل إذا كان علينا أن نجد لقاحا بسرعة لحماية من يحتاجون إليه“.

اقرأ أيضا: بريطانيا تحذر من حبوب هلوسة على شكل وجه “ترامب”

كما ذكرت الحكومة إنها حريصة بشكل خاص على تطوع من تتجاوز أعمارهم 65 عاما والعاملين في المجال الصحي والرعاية والأشخاص المنتمين للأقليات العرقية من السود والآسيويين.

وأظهرت دراسة بريطانية الأسبوع الماضي، أن احتمالات إصابة جماعات الأقليات العرقية بفيروس كورونا تزيد مرتين أو ثلاثة بالمقارنة مع البيض في انجلترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى