أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

دراسة: ارتفاع قياسي في حالات الإفلاس بين الشركات الكبرى بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

شهدت حالات الإفلاس بين قطاع الأعمال بألمانيا، ارتفاعا قياسيا، بحسب ما أظهرته نتائج دراسة قامت بها شركة التأمين الائتماني “أليانز تريد” الألمانية، ونشرت نتائجها اليوم الأثنين.

الدراسة كشفت أن عدد حالات الإفلاس بين الشركات الكبرى في ألمانيا وصلت إلى 45 حالة في أول تسعة شهور من العام الحالي، مشيرة إلى أن هذا العدد متجه إلى المستوى القياسي المسجل في عام 2020.

وللمقارنة، وصل عدد هذه الحالات في نفس الفترة من 2022 إلى 26 حالة أي أقل بمقدار يزيد عن الثلث مقارنة بعددها في 2023، بينما وصل هذا العدد إلى 17 حالة فقط في 2021.

وأظهرت نتائج الدراسة كذلك، أن الشهور التسعة الأولى من العام الحالي شهدت 12 حالة إفلاس كبرى لشركات تعمل في مجال النسيج وتجارة الأزياء فضلا عن إفلاس ستة مستشفيات.

كما شهدت الفترة نفسها من العام الجاري 5 حالات إفلاس كبرى في قطاع صناعة الماكينات، حالات في مجال صناعة المعادن وثلاث حالات في مجال البناء.

تعليقا على نتائج الدراسة، قال ماكسيمه ليميرله خبير الإفلاس في “أليانز تريد” إن “حالات الإفلاس الكبرى عادت في هذا العام، وهي في طريقها إلى الوصول إلى المستوى القياسي الذي سجلته في عام 2020”.

وأضاف أن العام الحالي شهد حتى الآن عددا كبيرا من حالات الإفلاس الكبرى على نحو خاص في قطاع تجارة الأزياء والمستشفيات وصناعة الماكينات.

وأوضح ليميرله بالقول:” شهد عام 2020 تسجيل أعلى مستوى من هذه الحالات منذ 2016 حيث وصل عدد هذه الحالات في مجمل عام 2020 إلى 58 حالة، فيما وصل عدد هذه الحالات إلى 44 حالة في أول تسعة شهور من ذلك العام”.

اقرأ أيضا: تزايد تكاليف الطاقة تدفع أكبر اقتصاد أوروبي نحو الانكماش

وكتب خبراء “أليانز تريد” أن هذه النتائج ” تتوافق مع صورة الوضع الذي أعده معهد المستشفيات الألماني (دي كيه آي) والذي أشار إلى أن ثلثي المستشفيات في البلاد وصفت وضعها المالي الحالي بالسيء أو بالسيء للغاية، فيما وصلت هذه النسبة إلى مستوى أكبر بين المستشفيات متوسطة الحجم”.

جدير بالذكر أن “أليانز تريد” تعرف حالات الإفلاس الكبرى بأنها الحالات التي تتعلق بشركات لا تقل إيراداتها السنوية عن 50 مليون يورو .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى