أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا تستعين بموظفين أجانب لتخفيف أزمة نقص العاملين في المطارات

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تعاني مطارات ألمانيا ومعظم الدول الأوروبية من نقص كبير في العاملين بالتزامن مع ذروة الموسم الصيفي، ما تسبب في اضطرابات كبيرة في المطارات الأوروبية، فضلا عن إلغاء آلاف الرحلات.

ولإيجاد حل لهذه المشكلة أعلنت ألمانيا أنها ستسمح بدخول موظفين أجانب كحل مؤقت لسد النقص في العاملين في مطارات البلاد. 

وأظهرت صور المسافرين المنتظرين في طوابير طويلة عند نقاط التفتيش الأمنية بمطار دوسلدورف في الأسبوع الماضي، حجم النقص الذي تسبب في حدوث فوضى خلال موسم العطلات.

ويؤكد وزراء الداخلية والنقل والعمل في ألمانيا أن شركات إدارة المطارات في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك ألمانيا تواجه نقصا في الموظفين لمواجهة تدفق الركاب مع عودة الطلب على السفر بعد انتهاء معظم قيود كورونا، وفق ما نقلت عنهم اليوم الأحد صحيفة ”فيلت ام زونتاج” الألمانية.

وبحسب الصحيفة فإن وزارات الداخلية والعمل والنقل ستبدأ حملة مشتركة لجلب موظفين أجانب مؤقتين للعمل في المطارات الألمانية، موضحة أن هناك نقصا في العاملين في المطارات يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف موظف.

وأشارت إلى أن الوزارات تهدف من هذا الحملة لجلب عدد كبير من العمال المهرة من تركيا إلى ألمانيا والذين قد يتم إرسالهم خلال بضعة أشهر اعتبارا من بداية يوليو/تموز المقبل.

اقرأ أيضا: ذروة الموسم الصيفي.. اضطرابات في مطارات أوروبا وإلغاء آلاف الرحلات

وعلى مدى الأسابيع الماضية، تشهد المطارات الأوروبية اضطرابا كبيرا وفوضى عارمة مع بدء ذروة العمل خلال موسم الرحلات الصيفية، إضافةإلى الإضرابات في شركات النقل الجوي، فضلا عن مشكلات أخرى مرتبطة بنقص العمالة أدت إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية.

وكانت شركة “لوفتهانزا” الألمانية العملاقة للطيران أعلنت الخميس الماضي، شطب 2200 رحلة أخرى انطلاقا من مركزيها في فرانكفورت وميونخ، وذلك بسبب نقص عدد العاملين، وجاء ذلك بعد أسبوعين من قرارها إلغاء 900 رحلة كانت مقررة أيام الجمع والعطلات الأسبوعية (السبت والأحد) في تموز/يوليو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى