أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال 5 أشخاص في هولندا بتهمة تفجير أجهزة صراف آلي بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

تمكنت الشرطة الهولندية بمساعدة شرطية منسقة على مستوى دولي من تعقب عدة أشخاص من مفجري أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا ولوكمسبورغ.

وقال المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، إنه تم تنفيذ العملية في هولندا والتي أفضت عن اعتقال 5 متهمين.

وأوضح أنه تم تنفيذ تسع عمليات مداهمة في هولندا والقبض على 5 أشخاص يُشْتَبَه في أنهم فجروا ماكينات صرف في ولايات شمال الراين ويستفاليا وسكسونيا السفلى، وراينلاند بفالتس وزارلاند وهيسن الألمانية، وفي لوكسمبورغ، واستولوا خلال ذلك على ما يزيد عن مليون يورو وأحدثوا أضرارا مادية تزيد قيمتها عن 2 مليون يورو.

ووفقا لبيانات المكتب، تتراوح أعمار المقبوض عليهم بين 23 و38 عاما يُشْتَبَه في أنهم نفذوا أو خططوا لما مجموعه 22 تفجيرا في الفترة بين مايو/أيار 2021 وأغسطس/آب 2022.

وذكر أن العملية سبقها تحقيقات في الولايات الألمانية، مشيرا إلى أن الأشخاص الخمسة سيتم عرضهم على قاضي تحقيقات هولندي، وسيبت في طلب قدمته السلطات الألمانية لتسلم هؤلاء المتهمين.

وكانت السلطات الألمانية أعلنت مطلع فبراير/شباط الماضي، أن الشرطة في هولندا وبلجيكا اعتقلت 9 أشخاص للاشتباه في ضلوعهم في تفجير العشرات من أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا وسرقة نحو 5.2 مليون يورو.

اقرأ أيضا: السياسي الهولندي المتطرف “خيرت” يتذمر من تزايد أعداد المسلمين في بلاده

جدير بالذكر أن عدد الهجمات التي استهدفت أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا ارتفع العام الماضي إلى مستوى قياسي، حيث تعرض أكثر من 450 جهاز للتفجير والسرقة.

وبحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية، يرجع هذا التزايد في الهجمات بألمانيا إلى تأثيرات نزوح من هولندا، التي تطبق بالفعل تدابير وقائية واسعة النطاق ضد مثل هذه التفجيرات.

وينحدر من هولندا نحو ثلثي المشتبه بهم المسجلين لدى الشرطة الجنائية في ألمانيا الذي قاموا بتفجير أجهزة الصراف الآلي في البلاد خلال السنوات الثلاث الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى