دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تسجل أكثر من 6 آلاف إصابة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 6868 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال الـ24  ساعة الماضية.

بيانات المعهد إشارن إلى أن “إجمالي عدد حالات الإصابة التي سجلت بالفيروس في ألمانيا منذ ظهور الجائحة وصل إلى 373 ألف و167 حالة.”

وتوقع الخبراء، أن الإصابات الحديثة مؤشر على مدى انتشار الفيروس في المجتمع منذ حوالي أسبوع بسبب الوقت بين الإصابة والاختبار والنتيجة والإبلاغ، الامر الأمر الذي يستغرق بعض الوقت قبل أن تنعكس الإجراءات السياسية.

بدورها، رفضت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” مقترح رئيس حكومة ولاية بافاريا “ماركوس زودر”، منح الحكومة الاتحادية برئاستها مزيداً من الصلاحيات في مكافحة أزمة كورونا.

اقرأ أيضا :ميركل تحذر: كورونا ينتشر بسرعة فائقة وألمانيا في مرحلة خطيرة

وأكدت “ميركل” أن “النظام الفيدرالي أثبت نفسه في هذه الجائحة لأنه من الممكن اتخاذ الكثير من ردود الأفعال على الأرض بشكل أكثر تحديداً”. مشيرة إلى أنه “من المهم أن تتعاون الحكومة الاتحادية والولايات بشكل وثيق”.

يذكر أن المانيا سجلت يوم السبت الفائت، رقماً قياسياً جديداً للمرة الثالثة على التوالي اذ بلغ عدد الإصابات اليومة 7830 حالة إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى