أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع حالات إعادة المهاجرين من الحدود الألمانية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت الحكومة الألمانية إنها أعادت عددا أكبر من المهاجرين غير القانونيين من الحدود مع كل من النمسا وسويسرا خلال الربع الأول من العام الجاري 2023.

جاء ذلك في رد الحكومة على طلب إحاطة من”كلارا بونغر” المتحدثة باسم ملف اللاجئين في كتلة حزب اليسار في البرلمان الألماني (بوندستاغ).

بحسب الحكومة فقد أرجعت الشرطة الألمانية منذ النصف الثاني من العام الماضي 2022، عددا أكبر من الأجانب على الحدود مع النمسا وسويسرا أكثر من ذي قبل.

وأوضحت أنه تم تسجيل 3063 حالة دخول غير مصرح بها على الحدود السويسرية في الربع الأول من العام الجاري 2023، مؤكدة أنه تم إرجاع ثلاثة أرباع الداخلين بشكل غير نظامي إلى سويسرا.

كذلك، ضبطت الشرطة الفيدرالية وسلطات شرطة الحدود الألمانية 3674 حالة دخول غير نظامية من الحدود مع النمسا، حيث تم إرجاع 62% منهم إلى النمسا، لافتة إلى أنه في المجموع تم إرجاع 4681 شخصا من على الحدود الألمانية خلال الربع الأول هذا العام.

بينما تم إرجاع ثلاث حالات فقط على الحدود مع بولندا. علما أنه يتم تسجل معظم حالات الدخول غير المصرح بها في الوقت الحاضر عبر الحدود مع بولندا.

وبلغ عدد حالات الدخول غير المصرح به التي تم ضبطها أو اكتشافها في الربع الأول من هذا العام أقل بكثير مما كانت عليه في الربع الأخير من عام 2022 وبواقع 16 ألف حالة، في حين كانت في العام الماضي حوالي 30 ألف حالة.

اقرأ أيضا: غالبيتهم من دولة عربية..ارتفاع كبير في عدد اللاجئين القاصرين غير المصحوبين بألمانيا

وردا على هذه الإحاطة قالت بونغر:”هناك مؤشرات واضحة على أن الشرطة الفيدرالية ترفض بشكل غير قانوني الأشخاص الذين يسعون للحصول على الحماية، خاصة على الحدود مع النمسا”، مطالبة وزارة الداخلية الاتحادية بالتحقيق في هذا الأمر.

ولمنع الأشخاص من دخول ألمانيا بشكل غير قانوني، يمكن رفض إدخال الأجانب مباشرة على الحدود سواء البرية أو البحرية أو في المطارات أو يمكن إعادتهم إلى بلد آخر.

وكانت السلطات ألمانية قد قامت بإرجاع 25.538 شخصا على الحدود العام الماضي 2022، وهو عدد أكبر بكثير من السنوات السابقة.

جدير بالذكر أنه توجد على الحدود البرية الألمانية مع النمسا فقط دون غيرها، نقاط تفتيش ثابتة على مدار العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى