أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مصرع رجل بطريقة بشعة في مترو أنفاق بروكسل

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

لقي رجل صباح اليوم السبت مصرعه بطريقة بشعة، وذلك بعدما علق الجزء العلوي من جسمه في نظام إغلاق معدني بإحدى محطات المترو في العاصمة البلجيكية بروكسل.

يأتي ذلك في مأساة جديدة تُسجّل في ظل تزايد البلاغات في شأن المشردين المنتشرين في شبكة النقل ببروكسل، على ما أعلنت الشركة المشغلة للمترو.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن عناصر الإغاثة عثروا على جثة الرجل قرابة الساعة 4,30 صباحا في مترو “روجيه” وسط المدينة.

ونقلت عن “وولتر ديريو” الناطق باسم هيئة الإغاثة، قوله، إن العناصر أخرجوا الضحية من الأبواب المعدنية، لكنهم لم يتمكنوا من إنعاش قلبه. ولم يجر التوصل فورا إلى هوية الضحية.

أضاف ديريو بأن”هذه رابع حادثة تُسجّل منذ مارس/آذار الماضي، لكنها كانت قاتلة هذه المرة للأسف”.

وباشرت الشرطة تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث المميت وما إذا كانت الضحية “من المشردين أو تحت تأثير المخدرات أو الكحول”.

وأشارت “ستيب”، الشركة المشغلة للنقل العام في بروكسل، إلى أن الحادث ناجم “بشكل واضح” عن “محاولة دخول” إلى المترو، في الوقت المُعتاد الذي تفتح فيه الأبواب تلقائيا أي “عند الساعة 04,30”.

ووفقا لـ” سيندي أران” الناطقة باسم الشركة “فإنها ليست مشكلة مرتبطة بالبنية التحتية”، وأضافت بالقول:”نلاحظ منذ عام ارتفاعا في عدد البلاغات عن المشردين في المترو، وحذرنا من الموضوع في الخريف الماضي”.

اقرأ أيضا: مهاجر جزائري غير شرعي يتحول لبطل في بلجيكا

وشددت الناطقة على أنه “ينبغي على السلطات والجهات المختصة التحرك” إزاء هذا الواقع، مشيرة إلى أن الزيادة في عدد هذه التقارير تبلغ “60 إلى 70%”.

وخلال الأسابيع الأخيرة تطرقت وسائل الإعلام البلجيكية إلى حوادث مماثلة، لكنها كانت تقتصر على “أرجل عالقة” في الأبواب الأوتوماتيكية للمترو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى