أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مأساة جديدة.. مقتل 78 مهاجرا قبالة سواحل اليونان

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

لقي 78 شخصا على الأقل حتفهم، اليوم الأربعاء، بعد غرق قارب يقل مهاجرين قبالة شبه جزيرة بيلوبونيز في جنوب غرب اليونان، وفقا لأحدث حصيلة صادرة عن خفر السواحل اليوناني. ويعد هذا الحادث الأكثر دموية قبالة اليونان منذ بداية العام الجاري.

وفي وقت سابق اليوم، أفيد عن مقتل 59 شخصا، بينما تمّ إنقاذ نحو 100 شخص آخرين في عملية إنقاذ في المياه الدولية شهدت تعقيدات بسبب الرياح العاتية.

ومنذ فجر الأربعاء تجري عملية بحث وإنقاذ كبيرة للمهاجرين قبالة السواحل اليونانية، بعد انقلاب قارب على متنه عدد غير محدد من الأشخاص.

حتى الآن، قالت السلطات إنها عثرت على 78 جثة، معظمهم من الرجال، في حين أنقذت 104 أشخاص آخرين. ونُقل أربعة من الناجين إلى المستشفى بسبب تعرضهم لانخفاض حاد في حرارة الجسم.

وتتخوف منصة “هاتف الإنذار” من أن ترتفع حصيلة ضحايا هذا القارب الذي غادر سواحل ليبيا، مشيرة إلى أنها تلقت نداء استغاثة من قارب كان يحمل أكثر من 700 مهاجر في المنطقة نفسها.

ووفقا لخفر السواحل اليوناني، فإنه عندما غرق القارب لم يكن أي شخص على متنه يرتدي سترة نجاة.

وظهر أمس الثلاثاء، رصدت طائرة تابعة للوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود “فرونتكس” المركب، لكن المهاجرين الذين كانوا على متنه “رفضوا أي مساعدة”، وبعد بضع ساعات انقلب قاربهم وغرق، مما استدعى بدء عملية البحث والإنقاذ، بحسب زعم الوكالة الأوروبية.

اقرأ أيضا: جلهم من المغرب.. وصول 330 مهاجرا إلى الكناري الإسبانية

وبالإضافة إلى زوارق دورية شرطة الميناء شاركت في عملية الإنقاذ فرقاطة من البحرية اليونانية وطائرة ومروحية من سلاح الجو و6 زوارق.

ووقع حادث الغرق في المياه الدولية على مسافة 47 ميلا بحريا (نحو 89 كيلو مترا)من سواحل بيلوس في البحر الأيوني، بحسب السلطات اليونانية، التي أشارت إلى القارب غرق عندما كانت تهب في المنطقة رياح تبلغ سرعتها حوالي12 كم/ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى