أخبارتعليمطفولة

قلق في بريطانيا بعد زيادة عزوف الأطفال عن الذهاب للمدرسة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشف تقرير نشر قبل أيام في بريطانيا، عن وضع مقلق في البلاد فيما يخص عزوف نسبة كبير من الأطفال عن الذهاب إلى المدرسة، وهو ما يقلق كذلك الآباء.

التقرير ذكر أنه منذ فترة جائحة كورونا، لم يعد عشرات الآلاف من الأطفال إلى المدرسة، في حالة وصفت “بالأزمة الوطنية الملحة”، مشيرا إلى أن الظاهرة وصلت إلى حد “لا يصدق” منذ العودة للمدارس بعد توقف فترة كورونا.

وذكر التقرير الذي نشرته محطة”سكاي نيوز” البريطانية أن أحدث الأرقام الصادرة عن وزارة التعليم البريطانية، تؤكد أن ما يزيد على 125 ألف طفل كانوا “خارج المدرسة” أكثر من وقتهم داخل المدرسة، في الفصل الأول من هذا العام الدراسي.

المحطة البريطانية تواصلت مع مؤسسة “رعاية التلميذ”، التي يديرها مجلس مدينة بلاكبول، مع الأطفال الذين يعانون من مشاكل في الحضور لإدخالهم إلى الفصل.

اقرأ أيضا: بسبب انخفاض المواليد.. إغلاق 88 مدرسة ابتدائية في بريطانيا

تقول المؤسسة حول إمكانية إيجاد حل المشكلة:”إذا تمكنا من جعل العائلات تتحدث إلينا من أجل فهم التحديات التي تواجهها، يمكننا البدء في المساعدة وإحداث فرق في حضور الطفل في المدرسةط.

والمؤسسة تعمل بالتنسيق مع المدرسة لترتيب جدول زمني مخفض، كذلك التعلم في عزلة، للطلاب الذين يرفضون العودة للمدارس، وهي خطوات أولى لإعادتهم للدراسة المنتظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى