أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ 14 مهاجرا في بحر إيجه.. وتبادل للاتهامات بين تركيا واليونان

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

أفادت وسائل إعلام تركية عن تمكن فرق خفر السواحل التركية من إنقاذ 14 مهاجرا غير قانوني في بحر إيجه، وسط تبادل للاتهامات بين تركيا واليونان في قضية اللاجئين والمهاجرين.

وبحسب زعم الخفر التركي فإن قارب المهاجرين تم إنقاذه بعدما “دفع خفر السواحل اليوناني زورقهم للمياه الإقليمية التركية”.

وتم إنقاذ المهاجرين صباح اليوم الأحد، قبالة سواحل قضاء أيواجيك، بولاية جناق قلعة، بحسب المصادر الإعلامية التركية التي أشارت إلى أن المهاجرين يحملون الجنسيات اليمنية والسودانية والإرتيرية.

وذكرت أنه بعد إنقاذ المهاجرين تم نقلهم إلى مركز إعادة المهاجرين في أيواجيك.

وكانت السلطات اليونانية أعلنت أمس الأول الجمعة، إنقاذ 145مهاجرا تقطعت بهم السبل على جزيرة صغيرة في نهر إيفروس الفاصل بين تركيا واليونان.

وبحسب ما أكد الصليب الأحمر اليوناني، فإن من بين المهاجرين الـ 145 كان هناك 45 امرأة و30 طفلا، مشيرا إلى أن المهاجرين بصحة جيدة. 

وأفادت وسائل إعلام يونانية نقلا عن الشرطة، قولها، إن “مهربين أتراك تخلوا عن المهاجرين على الجزيرة”.

وخلال السنوات الماضية، دأبت أنقرة وأثينا على تبادل للاتهامات فيما يخص اللاجئين والمهاجرين حيث يلقي كل طرف اللوم على الطرف الآخر.

اقرأ أيضا: إنقاذ قرابة 150 مهاجرا خلال محاولتهم عبور نهر حدودي بين اليونان وتركيا

وفي الوقت الذي تستمر تركيا بإعادة المهاجرين السوريين قسرا إلى بلادهم، تستمر اليونان بانتهاج سياسة إبعاد المهاجرين قسرا عن حدودها، بحسب ما تؤكده منظمات حقوقية دولية.

وكانت آخر مأساة في المتوسط قد أسفرت عن وفاة أكثر من 82 مهاجرا وفقدان المئات قبالة السواحل اليونانية، حيث أشارت منصة “هاتف الإنذار” إلى عدم استجابة خفر السواحل اليوناني لنداء الاستغاثة والتحذير بوجود قارب مهاجرين على متنه ما يصل إلى 750 مهاجرا قبالة سواحلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى