دول ومدن
أخر الأخبار

قيود صارمة.. بلجيكا تشدد إجراءات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت السلطات البلجيكية، عن قيود جديدة لمكافحة وباء فيروس كورونا، إذ ستمدد عطلة الخريف للمدارس حتى منتصف الشهر القادم، وذلك جراء ارتفاع معدلات الإصابات لتتجاوز الـ15 ألف إصابة يومياً.

رئيس وزراء بلجيكا “ألكسندر دي كرو” قال: “مع ارتفاع الإصابات بالفيروس وارتفاع أعداد المرضى في المستشفيات هناك خيار واحد في هذه الحالة، هو أن نقلل من التواصل والاتصالات بين الأشخاص، وأن نحمي الطاقم الطبي وبسرعة”. مشيراً إلى أن “تشديد الإغلاق الحالي، بناءً على الأرقام والبيانات وهذه هي الفرصة الأخيرة إذا ما أردنا خفض المعدلات”.

وأوضح دي كرو أن “متاجر المواد الغذائية ستبقى مفتوحة، وتم تمديد عطلة الخريف للمدارس حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر، ولا يمكننا كذلك السماح لمزيد من الأصدقاء أو العائلة بالالتقاء في المنزل، وستغلق مراكز التجميل، والمطاعم والمقاهي في الفنادق”.

إلى جانب ذلك، أشار رئيس الوزراء البلجيكي: إلى أنه “سيتم إيقاف عمل المهن الأخرى مثل مصففي الشعر وصالونات التجميل، العمل عن بعد إلزامي قدر الإمكان، وكذلك ارتداء الكمامات إلزامي”.

اقرأ أيضا: بلجيكا تطالب الأطباء المصابين بكورونا الاستمرار في العمل

وستغلق المسابح والمطاعم والحانات في الفنادق، إذ سيتم تناول الوجبات فقط في غرف الفنادق، وتحديد حضور الجنازات بـ 15 شخصًا فقط، كما ستدخل هذه التدابير حيز التنفيذ بداء من مساء يوم غد الأحد، اذ تقيم الإجراءات المشددة في الأول من كانون الأول/ ديسمبر”.

يذكر أن السلطات الصحية في بروكسل قد سجلت في الفترة الواقعة بين 20 وحتى 26 تشرين الأول/ أكتوبر، حوالي 15316 إصابة يوميا بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي أعداد المصابين 392258 مصابا. فيما توفي في نفس الفترة يوميا ما يقرب ال79 شخص بسبب الفيروس، ليبلغ العدد الكلي للوفيات 11308 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى