مجتمع
أخر الأخبار

توقعات بوفاة 85 ألف شخص.. بريطانيا تتجه للإغلاق العام لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت الحكومة البريطانية عن إمكانية إقرار خطة إغلاق عام في البلاد، تزامنا مع تحذير علماء بريطانيين من تسارع وتيرة انتقال العدوى في بريطانيا خلال الموجة الحالية.

في غضون ذلك، أوضح مصدر في الحكومة البريطانية أن الإغلاق العام قد يتم إقراره الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن رئيس الحكومة البريطانية، “بوريس جونسن” رضخ في نهاية الأمر إلى رغبة العلماء بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق عن سلسلة إجراءات للحد من انتقال عدوى الفيروس التاجي، من بينها فرض إجراء اختبارات الإصابة على المسافرين من عدة دول أوروبية، بالإضافة إلى تقييد الحياة الاجتماعية وإلزام السكان بمسافة أمان لا تقل عن 1.5 متر.

اقرأ أيضا: بريطانيا تعدل قائمة “البلدان الآمنة” من كورونا

من جهتها، أكدت المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ، أن الوقت قد حان لاتخاذ مزيد من الإجراءات لمكافحة كورونا، مقدمين سلسلة من الأدلة على انتشار متزايد لفيروس كورونا أسوأ مما كان متوقعا.

تزامناً، لم يستبعد علماء مقربين من وزارة لصحة البريطانية، إمكانية أن يموت ما لا يقل عن 85 ألف شخص خلال موجة انتشار الفيروس في فصل الشتاء الحالي، مؤكدين أن الإجراءات المتخذة من قبل السلطات الصحية والحكومة غير كافية للتصدي إلى الموجة الحالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى