دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تعدل قائمة “البلدان الآمنة” من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

استبعدت بريطانيا، قبرص وليتوانيا من قائمة السفر للدول الآمنة، بعد تغير المنحى الوبائي لفيروس كورونا المستجد، وذلك اعتباراً من يوم الاحد القادم.

وزير النقل البريطاني “غرانت شابس” قال: “تم استبعاد قبرص وليتوانيا من قائمة انجلترا للدول الآمنة للسفر اعتبارا من يوم الأحد القادم”. مشيراً إلى أن “القادمين إلى انجلترا من الدولتين المذكورتين سيضطرون لدخول العزل الصحي لمدة 14 يوما بهدف منع انتشار فيروس كورونا في المملكة المتحدة”.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورزولا فون دير لاين” والمستشارة الألمانية “ميركل” قد حذرتا من إغلاق الحدود الداخلية للاتحاد الأوروبي أمام نقل البضائع على الرغم من التزايد السريع لحالات الإصابة بفيروس كورونا في القارة.

اقرأ أيضا: رغم ارتفاع الإصابات.. وزير بريطاني يستبعد الإغلاق العام

إلى جانب، ذلك أكد الوزير البريطاني “شابس” أن “الحكومة لن تضيف أي دولة على قائمة الدول الآمنة هذا الأسبوع، بعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكثير من الدول حول العالم في الفترة الأخيرة.”

بدوره، استبعد وزير الخارجية البريطاني، “دومينيك راب”، الإغلاق العام لاحتواء زيادة حالات الإصابة بكورونا، لافتاً إلى أن “النهج المحلي قد ينجح إذا التزم الجميع بقواعد منطقتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى