دول ومدن
أخر الأخبار

رغم ارتفاع الإصابات.. وزير بريطاني يستبعد الإغلاق العام

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

استبعد وزير الخارجية البريطاني، “دومينيك راب”، الإغلاق العام لاحتواء زيادة حالات الإصابة بكورونا، لافتاً إلى أن “النهج المحلي قد ينجح إذا التزم الجميع بقواعد منطقتهم”.

الوزير البريطاني قال في تصريحات إعلامية: “لا، لا أعتقد أن الاغلاق صحصح، ولكن ما نسترشد به هو معدل الإصابات بالفيروس، ورأينا بعض الأدلة، منذ أن بدأنا في تطبيق هذا النهج المتدرج، على أن معدل الزيادة قد تباطأ”.

وسجلت السطات الصحية البريطانية أمس الخميس، 280 حالة وفاة جديدة خلال الأيام الثمانية والعشرين الماضية، بينما ووصل العدد الإجمالي في الأيام السبعة الأخيرة إلى 1608 حالات في زيادة بنسبة 52.6 في المئة عن الأيام السبعة التي سبقتها.

إلى جانب ذلك، أوضح “راب”: أنه “نحتاج إلى الامتثال الكامل والتعاون الكامل، والاعتماد على هذه الطريقة التي نتجنب بها الإجراءات الأكثر تشددا التي لا نريد اتخاذها”.

اقرأ أيضا: مأساة في المانش.. غرق عائلة كاملة أثناء محاولة وصولها إلى بريطانيا

وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون عن نظام جديد ثلاثي المستويات للحجر الصحي المحلي، حيث شملت القيود الأكثر صرامة قرابة 7,5 مليون شخص، على خلفية قفزة الإصابات بكورونا.

كما رصدت بيانات الحكومة 23065 حالة إصابة جديدة بكورونا أمس الخميس، وبلغ العدد الإجمالي على مدى الأيام السبعة الأخيرة 154873 حالة في زيادة بنسبة 13.2 في المئة مقارنة بالأيام السبعة التي سبقتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى