اقتصاد واعمال

رئيس وزاء ايطاليا للالمان: عدونا واحد ولن تدفعوا يورو واحد من ديوننا

أكد رئيس الوزراء الايطالي، “جوزيبي كونتي” أن المعركة الحالية ضد وباء  فيروس “كورونا الجديد” تتطلب “جهدا أوروبيا متماسكًا وقويًا ومنسقًا”.

وقال “كونتي” في مقابلة مع شبكة التلفزة الألمانية “آرد”: إن “طرح (سندات كورونا) الاوروبية،- مقترح ترفضه برلين ودول أخرى بشمال أوروبا- لن ينتهي بدفع ألمانيا الديون (السيادية) الايطالية”.

وخاطب المواطنين الالمان: “أود أن أذكركم بأن هذه الآلية، سندات باليورو، لا تعني أن المواطنين الألمان سيتعين عليهم دفع حتى يورو واحد من الديون الإيطالية، هذا يعني فقط أننا سنعمل معًا للحصول على ظروف اقتصادية أفضل، يستفيد منها الجميع على المستوى الأوروبي”.

رئيس الحكومة الايطالية أردف: “في هذه اللحظة، نحن نخوض معركة ضد عدو مشترك وغير مرئي. كل الدول تتأثر وكلها تقع على خط المواجهة. وإذا انسحبت دولة واحدة من جبهة القتال فسوف تضيع هباء كل الجهود المبذولة”

وفي اشارة الى الجدل في القمة الاوروبية الافتراضية الاخيرة، قال “عبرت أنا وميركل عن رأيين مختلفين خلال مناقشتنا. أغتنم هذه الفرصة وأقولها لجميع المواطنين الألمان: نحن لا نكتب صفحة في دليل الاقتصاد، نحن نكتب صفحة في كتاب التاريخ”.

وأضاف: “إما أن يكون الاتحاد الأوروبي متماسكًا أو لن يكون قادرًا على المنافسة في العالم . إنها حالة طوارئ لا يتحملها وليس مسؤول عنها أي بلد بمفرده، ولا تتعلق بالتوترات المالية… كيف يستجيب الاتحاد الأوروبي”.

 يتنافس الاتحاد الأوروبي مع الصين ومع الولايات المتحدة التي خصصت 2 تريليون دولار لمواجهة الازمة المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى