أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال 4 سوريين في سويسرا بتهمة دعم “جماعة إرهابية”

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

أفادت تقارير صحافية في سويسرا، أمس الجمعة، أن الشرطة الفيدرالية وشرطة منطقتي كانتون “فود” و”نوشاتيل”، اعقتلت الخميس 4 شبان سوريين.

بحسب المصادر، فإن الاعتقال جاء بتهمة دعم هؤلاء الشبان “جماعة إرهابية” في سوريا، مشيرة إلى أن هذه الجماعة تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” الفرع السوري السابق لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأضافت بأن أعمار المتهمين تتراوح بين 28 و57 عاما، اثنان منهم يقيمان في كانتون “فود” والآخران في مأوى لطالبي اللجوء في كانتون “نوشاتيل”. دون مزيد من التفاصيل.

وكانت السلطات السويسرية – بحسب المصادر، قد باشرت الإجراءات ضد المشتبه بهم في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول 2022، للاشتباه في دعمهم أومشاركتهم في منظمة إجرامية.

كذلك، دعمهم الجماعات الإرهابية المحظورة. وعلى وجه التحديد، وجّه المدعي العام السويسري للمشتبه بهم تهمة دعم منظمة “هيئة تحرير الشام” ( جبهة النصر ة سابقا).

اقرأ أيضا: فرنسا.. اعتقال 3 شرطيين بتهمة السبب بمقتل متظاهر في مرسيليا

كما ذكرت المصادر بأن مكتب المدعي العام في سويسرا على اتصال بعدّة دول أخرى في سياق الإجراءات الجنائية ضد المتهمين الأربعة، مضيفة بأن المكتب أكد في بيان له: “كالعادة، ينطبق مبدأ افتراض البراءة على المشتبه بهم الأربعة”.

وقامت شرطة الكانتونين بنقل المشتبه بهم إلى مكتب المدعي العام لاستجوابهم، ولم يتم تقديم مزيد من المعلومات لأسباب تتعلق بالإجراءات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى