أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

الشعوب الأوروبية تتربع على قائمة الدول الأكثر صلعا في العالم

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

تربعت الشعوب الأوروبية على قائمة أكثر دول العالم صلعا، وفقا لتقرير نشرته مؤخرا صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

الصحيفة قالت إن 21 دولة حول العالم، تسجل أعلى نسبة من حيث عدد الرجال الذين يعانون من الصلع كانت في غالبيتها العظمى من أوروبا.

وأشارت إلى أن الكثير منها كان بها عدد كبير من سكان القوقاز، وهي مجموعة تميل إلى فقدان شعرها بشكل أسرع من الأجناس الأخرى.

بحسب التقرير الذي استند إلى الأرقام، وعلى بيانات من عيادات متخصصة، تصدرت جمهورية التشيك الترتيب، حيث أن نحو 42.8% من الرجال يفقدون شعرهم أو يصابون بالصلع.

يشير التقرير إلى أن السبب في ذلك يعود إلى أن الغالبية العظمى من السكان هم من القوقازيين، أو إلى النظام الغذائي، حيث إن المطبخ التشيكي مليء بأطباق تقل فيها احتمالية احتواء كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الشعر.

وذكر تقرير الصحيفة أن دراسة أجريت عام 2018 في جمهورية التشيك اثبتت أن 95% من السكان يعانون من نقص فيتامين (D).

أما المركز الثاني فقد جاء الإسبان بنسبة قريبة جدا من التشيك، حيث أن ما يقارب 42.6% من مواطنيها الذكور يعانون من الصلع.

واحتلت ألمانيا المركز الثالث بنسبة 41.2% من مواطنيها الذكور صلع. تليها فرنسا بنسبة 39.24%.

بينما جاءت المملكة المتحدة كخامس دولة من حيث معدلات الصلع الأعلى، حيث يعاني 39.23% من الرجال من درجة معينة من تساقط الشعر أو الصلع.

وعلى غرار جمهورية التشيك، يمكن أن يكون العرق عاملا مساهما في ذلك، حيث وجدت بيانات التعداد السكاني لعام 2021 أن 82% من السكان في إنكلترا وويلز هم من أصول قوقازية.

تقول “ديلي ميل” إن استطلاع نُشر في وقت سابق من هذا العام أظهر أن 60% من البريطانيين يعانون من نقص في فيتامين (D).

اقرأ أيضا: ناسا: كويكب يقترب من الأرض بشكل خطير هذا الشهر

كذلك، فإن واحدا من كل خمسة يعاني من نقص هذا الفيتامين. ويعاني واحد من كل 10 بريطانيين فوق سن 75 عاما من نقص فيتامين (B12)، وهو عنصر غذائي حيوي آخر لنمو الشعر.

فيما يخص المركز السادس فقد جاءت إيطاليا بنسبة 39.2%، وهولندا سابعا بنسبة 39%، لتكون المراكز السبعة الأولى في أوروبا، بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثامنة عالميا بنسبة 37.9%.

أما المركز التاسع فقد ذهب إلى كندا و بنسبة 36.29% من الرجال الصلع، قبل أن يعود الترتيب إلى أوروبا من خلال بلجيكا في المرتبة العاشرة بنسبة 36.02%، ثم سويسرا في المركز الـ 11 بنسبة 33.81%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى