أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عدد المهاجرين غير الشرعيين يتضاعف في إيطاليا منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تضاعف عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا الأراضي الإيطاليا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، وفقا لبيانات أصدرتها، أمس الأربعاء وزارة الداخلية الإيطاليا.

وقالت الوزارة إن 100 ألف و938 مهاجرا وصلوا إلى شواطئ البلاد الجنوبية ما بين 1 يناير/كانون الثاني و31 يوليو/ تموز الماضيين.

وأكدت أنه مقارنة نفس الفترة من العام الماضي فقد تضاعف العدد، موضحة أن العدد كان نحو 48 ألفا و295 مهاجرا في الأشهر السبعة الأولى عام 2022.

وبحسب الوزارة، فإن من بين الأشخاص الذين تم إنقاذهم في البحر هناك 5.8% ساعدتهم سفن الإنقاذ الإنسانية التي تديرها المنظمات غير الحكومية.

وذكرت الوزارة أن من بين هؤلاء المهاجرين، كان هناك 10 آلاف 290 من القاصرين غير المصحوبين بعائلاتهم، وهو أكبر عدد من القاصرين يتم تسجيله خلال نفس الفترة الزمنية، منذ عام 2017.

وأشارت إلى أنه إذا استمر وصول المهاجرين بهذه الأعداد الكبيرة، سيتجاوز عدد المهاجرين العدد القياسي المسجل في عام 2016 والذي بلغ 181 ألف مهاجر.

ولفتت إلى أن معظم المهاجرين هذا العام، جاءوا من غينيا وكوت ديفوار ومصر وتونس.

اقرأ أيضا: السلطات القبرصية تنقذ عشرات المهاجرين يعتقد أنهم من سوريا

على صعيد متصل، ذكرت وزارة الداخلية الإيطالية أن عدد طلبات اللجوء ارتفع إلى 79.59 % أي حوالي 72460، مؤكدة أنهم تم 2561 حيث أعيدوا إلى بلادهم بزيادة تقدر بحوالي 28.05 %مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن إيطاليا تعد أحد أهم نقاط وصول الرحلات غير الشرعية عبر البحر المتوسط من شمال إفريقيا، في رحلة محفوفة بالمخاطر، وذلك هربا من الفقر والصرعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى