أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عواصف عاتية وفيضانات غامرة تجتاح ألمانيا .. صور

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اجتاحت عواصف رعدية عاتية رافتقها هطولات مطرية غزيرة أجزاء من جنوب ألمانيا مساء أمس الخميس استمرت عدة ساعات، ما تسبب في تساقط الأشجار ووقوع إصابات عديدة، فضلا عن تشكل فيضانات غامرة.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، فقد غمرت مياه الأمطار الأقبية وأنفاق العبور تحت الأرض في منطقة فرانكونيا في شمال غرب ولاية بافاريا.

وقالت السلطات إن أطقم الطوارئ تلقت مئات الاتصالات طوال الليل.

وذكرت المصادر الإعلامية، إنه تم تسجيل فقدان شاب كان يجدف على متن قارب على الجانب النمساوي من بحيرة كونستانس الواقعة على الحدود الألمانية، خلال العاصفة.

واستأنفت الشرطة أعمال البحث عنه اليوم الجمعة، فيما أفادت تقارير بأن الرياح العاتية أطاحت به عبر البحيرة أمس الخميس.

وأجرت أجهزة الطوارئ حملة بحث في البحيرة مساء أمس الخميس باستخدام العديد من القوارب ومروحية، لكنها اضطرت لوقف الجهود بسبب الظلام.

كما أصيب رجل يبلغ 71 عاما بجروح بالغة، بعدما سقطت شجرة على سيارته في بلدة تورناو الواقعة على بعد نحو 15 كم من مدينة بايرويت.

وفي فايسنبورج – جونتسنهاوزن، نقل 3 أشخاص، بينهم رضيع يبلغ من العمر 3 أشهر، إلى المستشفى بعدما اقتلعت الرياح نحو 40 شجرة على الطريق، حيث سقطت الأشجار على 12 سيارة.

وأظهرت لقطات، اليوم الجمعة، سيارات مغمورة بالمياه في المنطقة المحيطة بمحطة سكة حديد “نورنبرج – شتاينبول” بفعل الفيضانات.

محطة سكة حديد “نورنبرج – شتاينبول”

وشهدت مناطق كثيرة من المدينة انقطاع للتيار الكهربائي بسبب خلل في محطات المحولات، فيما امتلأت ثمانية إلى تسعة من الأنفاق بالمياه خلال هطول الأمطار الغزيرة.

وخاض السكان في المياه للوصول إلى مكان أكثر أمانا، مع انتشار الفيضان.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية بأنّ الشرطة ليست على علم بعد بأي إصابات ناجمة عن الظروف الجوية القاسية حتى الآن.

اقرأ أيضا: مئات الألمان يتظاهرون ضد ترحيل لاجئ سوري

وقالت صحيفة “ذي لوكال” الألمانية، إنّ هيئة الأرصاد حذّرت من عواصف شديدة وفيضانات في العديد من مناطق بافاريا.

كما صدر تحذير من ارتفاع درجات الحرارة اليوم الجمعة في النصف الجنوبي الشرقي من البلاد، بما في ذلك برلين وبراندنبورج.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة فوق 30 درجة مئوية خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع المزيد من العواصف المحلية في جميع أنحاء البلاد في الأيام المقبلة.

وكانت فيضانات ضربت غربي ألمانيا، الأربعاء، قد أدت إلى إلغاء عشرات الرحلات الجوية من وإلى مطار فرانكفورت أكبر مطارات ألمانيا، وذلك بعدما غمرت المياه الشوارع وأسقطت الأشجار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى