أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السويد توقف استقبال اللاجئين المعرضين للخطر من العراق

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أوقفت مصلحة الهجرة السويدية خططها لاستقبال اللاجئين المعرضين للخطر من العراق، على خلفية تدهور الوضع الأمني الناتج عن حوادث حرق القرآن الكريم في السويد، وفقا لصحيفة “سيدفينسكان” السويدية.

الصحيفة قالت في تقرير نشرته، أمس الجمعة، إنه كان من المقرر أن تقوم المصلحة في منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل برحلة إلى العراق؛ لاستقبال اللاجئين المعرضين للخطر هناك، ضمن برنامج الحصص الأوروبي لاستقبال اللاجئين.

لكن هذه الرحلة – بحسب الصحيفة- تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب الاحتجاجات الكبيرة الناتجة عن حوادث حرق القرآن، والتي أثارت ردود فعل واسعة في العالم الإسلامي.

الصحيفة نقلت عن”فيليبور لجيبويا” الخبير في مصلحة الهجرة، قوله: “نعتقد أننا لا نستطيع إرسال فريقنا إلى هناك في الوقت الحالي بسبب الوضع الأمني”، مضيفا بأن “سمعة السويد تأثرت بشكل خاص في العالم العربي”.

الصحيفة أشارت أيضا إلى أنه من المخطط كذلك، أن تقوم المصلحة برحلة لاستقبال اللاجئين السوريين من لبنان، لكن الرحلة قد تتأجل أو تُلغى إذا لم يتحسن الوضع الأمني.

اقرأ أيضا: على وقع استمرار حرق القرآن.. السويد ترفع مستوى التأهب لـ”الإرهاب”

وقالت إن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قدمت قائمة بأسماء عدد من اللاجئين في لبنان، جميعهم من المواطنين السوريين لمصلحة الهجرة السويدية؛ للنظر في إمكانية قبولهم في السويد.

لكن سيتعين على هؤلاء اللاجئين حاليا الانتظار بسبب تعذر إجراء المقابلات معهم، على خلفية تطور الاوضاع الأمنية في السويد، بحسب الصحيفة.

وكانت السلطات السويدية، أعلنت أمس الأول الخميس، رفع مستوى التأهب لـ”الإرهاب”، على خلفية استمرار حوادث حرق القرآن الكريم على أراضيها، كان آخرها أمس الجمعة، على يد المتطرف العراقي “سلوان موميكا ” في تكرار جديد لفعلته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى