أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب الجفاف.. الحكومة الفرنسية تفرض قيودا على استهلاك المياه

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت صحيفة “لو فيغارو” أن الحكومة الفرنسية فرضت قيودا على استهلاك المياه في عشرات المقاطعات، وذلك لمواجهة الجفاف الذي تشهده فرنسا وموجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد حاليا.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الأحد: إن “الحكومة فرضت قيودا على استهلاك المياه” مؤكدا أن “القيود التي تم فرضها منتصف أغسطس/آب الجاري طالت 78 مقاطعة منها 40 مقاطعة تعاني حالة أزمة بسبب الجفاف ونقص المياه”.

اقرأ أيضا: حريق غابات ضخم في إسبانيا يخرج عن نطاق السيطرة

وذكرت لوفيغارو أنه”في حال حدوث أزمة مياه في فرنسا فسيتم فرض حظر على ملء حمامات السباحة الخاصة، وإنفاق المياه على غسيل السيارات وري الحدائق في الملاعب  الرياضة”، كذلك “ستكون هناك قيود على استخدام المياه في الزراعة”، وفقا للصحيفة.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه ومنذ بداية العام الجاري تم تنفيذ حوالي 6 آلاف عملية تفتيش للتحقق من امتثال المواطنين لنظام استهلاك المياه في البلاد، مؤكدة أنه تم الكشف عن انتهاكات مختلفة في 7% من الحالات التي تمت معاينتها.

وقبل أيام أعلنت السلطات الفرنسية عن حالة “التهديد المناخي” في 19 مقاطعة في البلاد، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي قد تصل إلى 40 درجة مئوية اليومين المقبلين، وذلك في أشد موجة حر تشهدها البلاد هذا الصيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى