أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تخطط لإنفاق 390 مليون دولار على مراكز احتجاز جديدة للمهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت تقارير صحافية اليوم الأثنين، عن أن وزارة الداخلية البريطانية، تخطط لإنفاق 306 مليون جنيه إسترليني( نحو 390.42 مليون دولار) وذلك لتشغيل 3 مراكز احتجاز جديدة للمهاجرين غير الشرعيين.

وبحسب صحيفة” الإندبندنت” فإن الوزارة تبحث عن متعاقدين لإدارة 3 مواقع مختلفة، بسبب زيادة تدفق المهاجرين إلى البلاد. 

وأضافت بأن اثنين من هذه المراكز ستستضيف 360 مهاجرا (حصة كل واحدة) بتكلفة 108 مليون جنيه إسترليني( قرابة 138 مليون دولار)، أما المركز الثالث سيستضيف 300 مهاجر بتكلفة 90 مليون جنيه إسترليني( نحو 115 مليون دولار).

في هذا السياق، نقلت الصحيفة عن متحدث باسم الداخلية البريطانية، قوله: “نحن ملتزمون بإبعاد المجرمين الأجانب وأولئك الذين لا يحق لهم التواجد في المملكة المتحدة”.

وأردف بالقول:”تلعب مراكز احتجاز المهاجرين دورا حيويا في السيطرة على حدودنا، وقد وجدنا المزيد من الحلول لتوسيع نطاق قدرتنا على الاحتجاز”.

يأتي هذا بعدما فشلت الحكومة البريطانية في خطتها لإيواء مجموعة من اللاجئين على متن بارجة “بيبي ستوكهولم”، حيث اضطرت لإخلاء 39 مهاجرا بعد عثورها على بكتيريا الليجيونيلا بعد 4 أيام فقط من نقلهم إليها. 

كذلك، فإن وزارة الداخلية لا تزال تكافح من أجل تنفيذ خطة أخرى تتعلق بنقل المهاجرين إلى روندا في شرق أفريقيا، رغم إقرار محكمة الاستئناف في لندن في يوليو/تموز الماضي أن قانون الترحيل إلى رواندا “غير قانوني”.

اقرأ أيضا: بعد وفاة 6 مهاجرين في المانش .. دعوات للحكومة البريطانية للتعاطف مع طالبي اللجوء

أيضا فإن أحدث البيانات الرسمية أظهرت وصول أكثر من 25 ألف طالب لجوء وإلى بريطانيا عبر قوارب صغيرة منذ أن أصبح ريشي سوناك رئيسا للوزراء، في 25 أكتوبر/تشرين الأول 2022. 

وكانت السلطات البريطانية أعلنت الأسبوع الماضي، إنه تم تسجيل وصول أكثر من 3 آلاف مهاجر غير شرعي إلى سواحل البلاد عبر بحر المانش خلال يوليو/تموز الماضي وحده.

وأضافت أنه بذلك تصل أعداد الوافدين، منذ بداية العام وحتى نهاية يوليو/تموز إلى أكثر من 14 ألف مهاجر، انطلاقا من سواحل شمال فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى