أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الإسبانية تعثر على كمية كبيرة من المخدرات في سيارتي عائلتين مغربتين

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

ذكرت تقارير صحافية إسبانيا، أمس الجمعة، أن الشرطة في ميناء مدينة سبتة الإٍسبانية على الضفة الجنوبية للبحر المتوسط، أوقت عائلتين مغربيتين-بلجيكيتين، مع 8 أطفال، بتهمة محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة بعد عودتهما إلى بلجيكا من عطلة في المغرب.

بحسب المصادر، فقد تم توقيف العائلتين أثناء محاولتهما نقل ما مجموعه 200 كيلوغرام من الحشيش، مشيرة إلى أنه جرى توقيف أفراد العائلتين يوم الأحد الماضي.

وقالت إن شرطة الحدود الإسبانية أوقفت سيارة من نوع “سيتروين بيكاسو”، تحمل لوحة ترقيم بلجيكية، لإجراء فحص روتيني أثناء انتظارها لدخول الباخرة.

وأضافت أن السيارة كانت تقل رجلا من أصل مغربي يبلغ من العمر 39 عاما ولديه تصريح إقامة في بلجيكا، إلى جانب زوجته /29 عاما/ والتي تحمل الجنسية البلجيكية، ومعهم 4 أطفال تتراوح أعمارهم بين عام واحد و 15 عاما.

المصادر أكدت أنه تم ضبط كمية من المخدرات على متن سيارتهم، بلغ وزنها 115 كيلوغرام من الحشيش في سيارتهم.

ووفقا للمصادر الصحفية الإسبانية، فقد تمكنت شرطة الحدود في اليوم نفسه، من اكتشاف كمية أخرى من الحشيش، بلغ وزنها حوالي 87 كيلوغرام، على متن سيارة لعائلة مغربية – بلجيكية أخرى.

وذكرت بأن السيارة الثانية كانت تحمل أيضا لوحة ترقيم بلجيكية، وأن سائقها رجلا يبلغ 48 عاما، وكان برفقته زوجته /41عاما/ وكلاهما من أصل مغربي، وكانا برفقتهما أربعة أطفال أيضا.

يذكر أن مدينة سبتة تقع على الساحل المغربي عند مدخل البحر المتوسط على مضيق جبل طارق، وتبلغ مساحتها 20 كيلومترا مربعا، وتعداد سكانها نحو 77 ألف نسمة، وتخضع للسيادة الإسبانية منذ العام 1445.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى