أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

خبراء: الدولار سيستمر في الارتفاع.. ماذا عن اليورو ؟

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

أكد خبراء عملات إن قوة الدولار الأمريكي ستبقى راسخة وسيصعب على أغلب العملات الكبرى تخطيها حتى نهاية العام الجاري 2023.

لكن الخبراء أكدوا في الوقت نفسه في استطلاع أجرته معهم وكالة “رويترز” ونشرته اليوم الخميس، أن المخاطر المحيطة بتوقعاتهم للدولار تميل صوب الاتجاه الصعودي.

ووفقا لمتوسط آراء نحو 70 من خبراء العملات الاستراتيجيين، من المتوقع أن يتراجع الدولار بشكل محدود مقابل أغلب العملات الكبرى خلال عام.

لكن ذلك لن يحدث على الأرجح إلا العام المقبل 2024، مع اقتراب أول عملية خفض من المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة، بحسب الخبراء.

في حين قالت نسبة بلغت 81 % من المحللين، أي 43 من أصل 53 شاركوا في الرد على أسئلة إضافية، إن المخاطر المحيطة بتوقعاتهم للدولار تتجه نحو الصعود، وذلك في الاستطلاع الذي أجرته الوكالة في الفترة بين 1 و6 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وبقيت العملة الخضراء قوية أمام أغلب العملات الكبرى وهي من بين الأعلى بين الدول المتقدمة، رغم بعض نوبات التراجع مدعوما باقتصاد قوي وعوائد السندات الخزانة الأمريكية الآخذة في الارتفاع.

أيضا فقد تعافى الدولار بصفته من الملاذات الآمنة ووصل إلى أعلى مستوى في ستة أشهر أمس الأربعاء، بدفعة من القلق بشأن نمو اقتصاد الصين والاقتصاد العالمي.

وارتفع مؤشر الدولار إلى 104.69، الأربعاء، وهو مستوى غير بعيد عن أعلى مستوى في ستة أشهر البالغ 104.90 الذي لامسه الثلاثاء.

اقرأ أيضا:تراجع الطلبيات الصناعية بشكل حاد في ألمانيا

فيما يخص العملة الأوروبية الموحدة “اليورو”، التي لم ترتفع هذا العام سوى بنسبة 0.13%، توقع الخبراء أن يتم تداولها بارتفاع نسبته 1.7% عند 1.09 دولار في ثلاثة أشهر. وهو توقع لم يشهد تغيرا يذكر عن مسح أجري في أغسطس/آب الماضي.

علما أن اليورو ارتفع في أحدث تداول اليوم الخميس، بنسبة 0.2 إلى 1.0739 دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى