رياضة
أخر الأخبار

“بطولة اليورو”.. إيطاليا تتجاوز تركيا بثلاثية وبلجيكا تواجه روسيا مساء اليوم

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

حقق المنتخب الإيطالي فوزا عريضا على نظيره التركي بثلاثية نظيفة، في افتتاح بطولة كأس الأمم الأوربية” يورو 2020″ لكرة القدم مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الأولى بعد عام من التأجيل الذي فرضته جائحة كورونا.

المنتخب الإيطالي تقدم بهدف من نيران صديقة سجله ميريح ديميرال مدافع المنتخب التركي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53، قبل أن يضاعف المهاجم شيرو إيموبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 66، وقبل أن يختتم لورينزو إنسيني أهداف اللقاء في الدقيقة 79 .

بهذا حصد المنتخب الإيطالي أول ثلاث نقاط له في البطولة فيما ظل المنتخب التركي بلا رصيد، علما أن منتخبي ويلز مع سويسرا سيتواجهان مساء اليوم السبت في ذات المجموعة.

كما يشهد اليوم السبت مباراة مثيرة تجمع بين بلجيكا وروسيا في اليورو. وكان المنتخب البلجيكي قد قدم فترة ممتازة في الأونة الأخيرة وكان الحصان الأسود في بطولة كأس العالم الأخيرة.

 وسبق أن خاص المنتخب البلجيكي مباراتين وديتين خلال الفترة الماضية من أجل الاستعدادا للقاء اليوم، حيث تقابل المنتخب البلجيكي مع نظيره اليوناني بهدف لمثلهم، وفي اللقاء الثاني حقق الانتصار على كرواتيا بهدف دون رد.

اقرأ أيضا: ألمانيا تعفي جماهير مباريات اليورو من شرط الحجر الصحي

ويفتقد المنتخب البلجيكي في لقاء اليوم لقوة النجم وقائد الفريق فرانك دي بروين الذي يعاني من إصابة قوية التي تعرض لها في لقاء تشيلسي ومانشستر سيتي بنهائي دوري الأبطال، وتأكد غياب اللاعب عن اللقاء حتى لا تتعافى إصابته.

كذلك يقام مساء اليوم اللقاء الثالث ضمن بطولة اليورو، بلقاء يجمع الدنمارك وفنلندا، على ملعب “باركن ستاديون” بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وتستمر بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” لغاية 11 يوليو/ تموز المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة أوروبية مختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى