أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انفجار ضخم في بريطانيا بسبب صاعقة برق “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

شوهدت في سماء مدينة أكسفورد البرطانية، مساء أمس الأثنين، كرة نارية ضخمة مصحوبة بدوي انفجار ضخم، ليتضح أنه وقع بسبب “صاعقة برق”.

ورصد مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل لقطات لكرة نار في سماء المدينة، وسط تساؤلات عن السبب وراء الحادث.

وبحسب تقارير صحافية بريطانية، فقد تسببت الصاعقة في انفجار خزان غاز ضخم في مصنع لإعادة تدوير مخلفات الطعام، في أوكسفورد شاير الواقعة شمال غرب لندن.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا “كرة نارية تضيء سماء الليل، بعد الانفجار الذي وقع في المصنع”.

الشرطة البريطانية قالت، إن الحريق ناجم عن برق ضرب حاويات الغاز بالمنطقة، مؤكدة عدم حدوث إصابات حتى الآن، فيما عملت خدمات الطوارئ في موقع الحادث وتعاملت مع الحريق.

وجاء في بيان الشرطة:”ضباطنا موجودون حاليا في مكان الحريق في مصنع للنفايات بالقرب من يارنتون، أوكسفوردشاير”، مضيفا: “يعتقد أن البرق ضرب حاويات الغاز في الموقع خلال سوء الأحوال الجوية هذا المساء، ما تسبب في حريق كبير”.

من جانبها، قالت الشركة المشغلة للمنشأة في بيان، إن الصاعقة تسببت في انفجار أحد خزانات الغاز الحيوي الخاصة بها، في حوالي الساعة 19:20 بتوقيت غرينتش.

اقرأ أيضا: دراسة: أزمة غلاء المعيشة قد تقلص أعمار السكان في بريطانيا

وأكدت أنه لم يصب أحد بأذى، وأن الموظفين يعملون مع خدمات الطوارئ لتأمين الموقع وتقييم الأضرار الناجمة عن الانفجار خلال أقرب وقت ممكن.

وجاءت هذه الحادثة، مع تساقط الأمطار طوال الليل مصحوبة بضربات البرق في البلاد. علما أن هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، أصدرت في وقت سابق مساء الأثنين، تحذيرا باللون الأصفر من العواصف الرعدية في أكسفورد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى