مجتمع
أخر الأخبار

فرنسا.. مهاجرون يصنعون كمامات لصالح جمعيات تساعدهم

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

في مبادرة لرد الجميل من قبل المهاجرين المقيمين في مراكز الإيواء قرب العاصمة الفرنسية باريس، قام ثلاثة من المهاجرين وعلى مدى خمسة أيام، بصناعة 1500 كمامة لصالح الجمعيات التي تساعد المهاجرين وكذلك لمراكز الإيواء.

“جونسون” القادم من ساحل العاجل وأحد المبادرين الثلاثة بالمشروع، قال إن الهدف من هذه المباردة هو “المشاركة في محاربة انتشار فيروس كورونا” في البلاد.

وأضاف: “كنت أشاهد التلفاز وألاحظ ارتفاع أعداد الوفيات. بكيت، لكن بعد وقت قلت في نفسي، أنا مصمم أزياء ولا بد أنني أستطيع المساعدة في هذه الأوقات بالذات، وقررت أن أصنع كمامات واقية”، مشيرا إلى أنه ومقيمان آخران في المركز قرروا البدء بالعمل، حيث  توجهوا إلى مديرة المركز” ماري بيرتي”، لإبلاغها بالموضوع، التي رحبت بالمبادرة.

وتقول “بيرتي” :قدم إلي وأخبرني أنه يريد المساعدة عن طريق صناعة الكمامات، فوافقت، أحضرنا بعد ذلك الأقمشة وحولنا غرفة الإجتماعات إلى مشغل”، وعبرت عن الامتنان لمبادرة جونسون وصديقيه، وقالت “إنهم في غاية الروعة”.

اقرأ أيضا: زمن كورونا.. معاناة إضافية لسكان مخيمات المهاجرين في فرنسا

وتمكن المهاجرون الثلاثة من صناعة 1500 كمامة، أي حوالي 300 قطعة في اليوم، وتم إرسال تلك الكمامات إلى جمعية “أرمي دو سالو”، التي تعيد توزيعها على الجمعيات ومراكز الإيواء الأخرى.

وتقول مديرة المركز إن هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها، موضحة أن هناك الكثير من المبادرات الفردية من بينها، قيام بعض المقيمين في المركز بمساعدة عمال التنظيف كل يوم، إضافة لتفريغ علب القمامة.

وأكدت أن كل “هذه المبادرات جاءت دون أن نطلب منهم أي شيء، بل قاموا بها لوحدهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى