قانون

المانيا.. تأسيس أول جمعية للأطباء المسلمين

اخبار العرب في أوروبا – المانيا

أسس عدد من الأطباء في ألمانيا جمعية أطلقوا عليها اسم “شبكة الأطباء المسلمين” (MUAMED)، وذلك لتمثيلهم الرسمي وتلبية احتياجاتهم في المستشفيات وإيصال مشكلاتهم للمعنيين بصفة إعتبارية تمثلهم.

وقال البروفيسور “هدائي قورقوسوز”، أحد مؤسسي الشبكة لوسائل الاعلام: إنه “لأول مرة يتم تأسيس شبكة للأطباء المسلمين في ألمانيا تضم نحو 250 شخصا من أطباء وصيادلة وعاملين في القطاع الصحي، يعيشون في ألمانيا والنمسا وسويسرا”. موضحاً أن” الهدف من تأسيس الشبكة هو تشكيل شخصية إعتبارية رسمية للأطباء المسلمين للتعبير عن مشاكلهم واحتياجاتهم في المستشفيات والأماكن الأخرى ذات الصلة”.

وأشار الطبيب “هداني”: إلى أن “الشبكة تهدف إلى تبادل وتطوير المعلومات فيما بينهم ودعم بعضهم البعض، لافتا إلى وجود جمعيات ومنظمات، خاصةً بالأطباء اليهود والكاثوليك والبروستانت في ألمانيا”. مؤكداً آن “المؤسسة ستعمل لتلبية الاحتياجات الطبية لنحو 5 ملايين مسلم في ألمانيا. (ANADOLU).

اقرأ أيضا: المجلس الأعلى يدعو المسلمين في ألمانيا للمساهمة في محاربة “كورونا الجديد”

وكان للأطباء المسلمين دوراَِ في دعم جهود الحكومة الالمانية لاحتواء وباء كورونا، اذ دعا المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، الأطباء والممرضين والطلبة المسلمين ذوي الاختصاص في المجال الصحي إلى المساهمة في تقديم الرعاية الصحية لتخفيف الضغط على الكوادر الطبية بسبب انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى