أخباررياضة
أخر الأخبار

جماهير نادي أسكتلندي يرفع علم فلسطين خلال مباراة فريقه في دوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

في خطوة بدت أنها بمثابة تحدي للقرارات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي، وفي موقف إنساني تجاه ما يجري في قطاع غزة من قتل وتدمير على مدى نحو 3 أسابيع التي تنفذها إسرائ.يل ضد أهالي القطاع، رفع المئات من جماهير نادي سيلتيك الأسكتلندي يوم أمس الأربعاء، العلم الفلسطيني قبل مباراة الفريق مع أتليتيكو مدريد الإسباني ضمن المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

النصف الأسفل من المدرجات شهد عرض “تيفو” بألوان علم فلسطين، وتم رفع حوالي 20 علما كبيرا في القسم المجاور، تعبيرا من جماهير سلتيك للقضية الفلسطينية. 

كذلك، أنشد قسم كبير من الجماهير أغنية ليفربول الشهيرة “لن تسير لوحدك” والأغنية الإيطالية “بيلا تشياو”، التي تعتبر نشيد مقاومة الثوار الإيطاليين.

بعد هذه الخطوة الرمزية من قبل جماهيرة النادي الأستكلندي، أكدت وسائل إعلام أوروربية، بأنه من المؤكد أنه سيتسبب هذا العروض في اتخاذ إجراءات تأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يوفيا” ضد سلتيك.

بحسب التقارير فإن هذا يأتي نظرا لأن “يوفيا” سبق له أن فرض غرامات على النادي بسبب المشجعين الذين رفعوا علم فلسطين في مناسبات سابقة. 

وقبل بداية المبارة أمس، شجع نادي سلتيك جماهيره على رفع علم فلسطين دعما لأهالي قطاع غزة.

وجاء في بيان أصدره النادي: “شهدنا الموت والعنف والدمار في الأراضي المقدسة الأسابيع الأخيرة، حيث قُتل وجُرح وتشرد آلاف الأشخاص من الرجال والنساء والأطفال”.

وأضاف:”نشهد مأساة ذات حجم مروع، ومع استمرار الأمر يصلي الجميع في سلتيك من أجل جميع الضحايا”.

يذكر أنه لقي أكثر 7 آلاف فلسطيني حتفهم حتى اليوم، معظمهم من المدنيين ونحو نصفهم من النساء والأطفال، منذ الحرب الإسرا.ئيلية على القطاع في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري على خلفية هجوم حركة “حما.س” الفلسطينية على إسرا.ئيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى