أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تحذيرات في إسبانيا من وصول بق الفراش الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

بعد أسابيع من انتشار حشرة “بق الفراش” في فرنسا بشكل غير مسبوق لاسيما العاصمة باريس، يبدو أن هذه الحشرة الطفيلية وصلت إلى الأراضي الإسبانية، لاسيما أنها تنقل عبر الأمتعة ووسائل النقل وحتى الأشخاص.

أمس الخمس، أصدرت الحكومة الإسبانية تحذيرا جديدا لشركات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وذلك بضرورة اتباع جميع الطرق لحماية عربات القطارات من انتشار حشرات بق الفراش والذي اجتاح بالفعل عدد كبير من القطارات في فرنسا، مما أثر على حركة السكك الحديدية في باريس.

في هذا السياق، أكدت صحيفة “الإسبانيول” الإسبانية أن العاصمة مدريد أطلقت تحذيرات لمواجهة وباء انتشار “بق الفراش” الذي وصل إلى إسبانيا قادما من فرنسا، مشيرة إلى أن وصول الحشرة جاء خاصة عبر القطارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يثير القلق هو ارتفاع الإصابة ببق الفراش بنسبة 71% بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأضافت أنه بحسب الشركات المتخصصة في مكافحة الآفات، فإن أكبر حجم من الإخطارات الواردة حول هذه الحشرة جاء من مدريد، تليها كاتالونيا (مع تأثير خاص على مدينة برشلونة)، وأراجون، وبلنسية وجزر البليار على التوالي.

من جانبها، قالت هيئة خدمات النقل في مدريد، إنها مستعدة للتعامل مع تفشي “بق الفراش”، والذي بدأ في الوصول إلى إسبانيا قادما من بلاد العطور.

ورغم أن مترو مدريد أكد بأن لا يوجد حتى الآن أي إنذار في هذا الصدد. لكن شركات السكك الحديدية مستعدة للتعامل مع هذه المواقف في حالة حدوث ذلك.

شركة “رينيفي” على سبيل المثال، قالت إنه لم يتم اكتشاف أي حالة، مضيفة بأن“بروتوكولات التنظيف والصيانة التي تطبقها الشركة تضمن أفضل الظروف الصحية والنظافة”.

أقر أيضا: تحقيق: 200 ألف قاصر بإسبانيا تعرضوا لاعتداءات جنسية من رجال دين مسيحيين

وعلى عكس البلدان الأوروبية الأخرى، فإن مقاعد مترو مدريد مصنوعة في الغالب من البلاستيك، وهو ما يجعل من الصعب على بق الفراش أن تعشش أو تتحرك بين طبقاتها.

إضافة إلى ذلك، فإن استخدام هذا النوع من المواد يسهل أيضا عملية التنظيف والتطهير ضد هذه الحشرة أو غيرها من الآفات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى