أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مظاهرة حاشدة تجوب شوارع لندن للمطالبة بوقف الحرب على غزة “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

جابت شوارع العاصمة البريطانية لندن، بعد ظهر اليوم السبت، مظاهرة حاشدة قدر عدد المشاركين فيها بأكثر من 100 ألف شخص دعما لحرية فلسطين وللمطالبة المجتمع الدولي بسرعة التدخل العاجل لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وشعارات تطالب بوقف إطلاق النار تمهيدا لإنهاء الحرب على غزة، ووقف الجرائم والتهجير بحق سكان القطاع.

وكانت نقطة الانطلاق من منطقة “إمبانكمنت – فكتوريا”، وجابت عددا من شوارع وسط لندن القريبة من مقر الحكومة ومجلس النواب البريطانيين.

وأظهرت لقطات جوية حشودا كبيرة تشارك في المظاهرة التي نظمتها “حملة التضامن مع فلسطين”، وانتهت المظاهرة خارج مجلسي البرلمان بعد المرور على مكتب رئيس الوزراء ريشي سوناك في داوننج ستريت

وظهر في مقدمة المسيرة عدد من أطفال الجالية الفلسطينية وعائلاتهم رافعين أعلاما ولافتات مكتوب عليه “أنقذوا أطفال غزة” و”أوقفوا قتل الأطفال في غزة”.

وقال أحد الشبان البريطانيين المُشاركين على هامش مشاركته فى المظاهرة:”لم أعد أكترث لما تقوله لنا وسائل الإعلام ،بحثت بنفسي عن أصل النزاع و وجدت انه لا بد من مساندة فلسطين”.

وخلال الأيام القليلة الماضية شهدت عدد من الدول والعواصم الأوروبية مظاهرات ضد الحكومات، فيما يتخذونه تجاه غزة وحالة الصمت الدولي التي تخيم علي الأوضاع.

وكانت لندن قد شهدت الأسبوع الماضي، مظاهرة مماثلة حيث قدرت شرطة لندن عدد المشاركين فيها بنحو 100 ألف.

وليلة أمس شهدت غزة قصفا من عدة محاور هو “الأعنف” منذ بداية الحرب في الـ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تسبب بتدمير مئات المباني كليا.

جاء ذلك بالتزامن مع محاولات الجيش الإسرائيلي توغل بري محدود لليوم الثالث على التوالي، وقطع للاتصالات والإنترنت بشكل كامل عن القطاع لعزله عن العالم الخارجي.

اقرأ أيضا: إيلون ماسك يتعهد بتوفير الإنترنت الفضائي للمنظمات الإغاثية في غزة

إلى ذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 7703 قتلى، من بينهم 3195 طفلا و 1863 امرأة، إضافة إلى ذلك فإن وزارة الصحة في غزة تؤكد أنه لايزال نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض

كما تسبب القصف الإسرائيلي بإصابة نحو 20 ألف شخص بجروخ مختلفة من أهالي القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى