أخباررياضة
أخر الأخبار

للمرة الثامنة.. ميسي يفوز بالكرة الذهبية

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أمس الأثنين، بجائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعب في العالم للعام الجاري 2023.

بهذا عزز ميسي (36 عاما) لاعب إنتر ميامي الأمريكي، تربعه على عرش الجائزة الفردية الأكثر شهرة في كرة القدم العالمية والتي تمنحها سنويا مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، للمرة الثامنة في مسيرته.

وابتعد بذلك في صدارة أكثر الفائزين بها بفارق ثلاثة ألقاب عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان غائبا أصلا عن لائحة المرشحين الثلاثين.

ورجح التتويج بكأس العالم الأخيرة (قطر 2022) كفة “البرغوث” الأرجنتيني بعد منافسة شرسة للغاية مع النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، وكيليان مبابي، الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان.

تتويج ميسي بهذه الجائزة -التي نالها العام الماضي الفرنسي كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي الحالي، والذي اكتفى في النسخة الحالية بالمركز الـ 16- بعدما نجح أخيرا في قيادة منتخب بلاده الى الفوز بكأس العالم نهاية 2022 في قطر.

ولدى سؤاله عن إمكانية فوزه بالجائزة للمرة التاسعة، فضل ميسي عدم التركيز على هذه المسألة مفضلا الحديث عن هدفه المقبل، بالقول “أنا لا أفكر بالمستقبل على المدى الطويل. أنا أستمتع حاليا بكل يوم على حدة”.

اقرأ أيضا: “صلاح” يقترب من دخول قائمة أفضل 10 هدافين بالدوري الإنكليزي على مر التاريخ

وأضاف:”أمامنا بطولة كوبا أميركا في الولايات المتحدة، حيث أنا الآن (مع إنتر ميامي) وحيث نحن حاملو اللقب، لذلك أتطلع الى خوضها في حالة بدنية جيدة وبعد ذلك سأرى كيف ستسير الأمور من هناك”.

وكان ليونيل ميسي فاز في الموسم الماضي بلقبي كأس السوبر والدوري الفرنسي بقميص باريس سان جيرمان، بخلاف لقب مونديال قطر، حيث سجل 7 أهداف في مسيرة التتويج، ونال جائزة أفضل لاعب في البطولة.

يذكر أن النجم الأرجنتيني كانت قد فاز بالكرة الذهبية في أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى