أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عاصفة قوية تضرب شمال فرنسا.. وتحذيرات من رياح عاتية تتجاوز 150 كم/سا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

من المتوقع أن تضرب مساء اليوم الأربعاء وصباح الغد عاصفة قوية شمال غرب فرنسا، وفق ما أفادت به هيئة الإرصاد الجوية الفرنسية، التي أشارت إلى أن العاصفة ربما تكون الأقوى منذ عام 1999.

وأصدرت الهيئة صباح اليوم تحذيرات من هبوب رياح قوية قد تصل في بعض المناطق الـ 150 كلم/سا، بسبب وصول العاصفة التي أطلق عليها اسم( ciran) “سيران ”

كما وضعت بعض الأقاليم مثل فينيستير وكوت دارمور ومانش في حالة تأهب تحسبا لرياح تترلوح سرعتها بين 100و 120 كيلومترا في الساعة.

ومن المحتمل أن تزداد سرعتها لتصل إلى 170كيلومترا في الساعة على سواحل فينيستير وموريهان مساء اليوم.

ووفقا لهيئة الأرصاد فإن العاصمة “سياغان” ستكون مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة، مشيرة إلى أن هناك توقعات باستمرار سقوط الأمطار لمدة ست ساعات في عدة أقاليم تم وضعها في حالة تأهب تحسبا لاحتمالية حدوث فيضانات.

كما يتوقع أن تصل الرياح القوية إلى العاصمة باريس وضواحيها ولو بنسبة أقل مقارنة مع باقي المناطق التي ستضربها العاصفة.

وأعلنت بعض البلديات الفرنسية عن عمليات الإغلاق قبل ساعات قليلة من مرور العاصفة.

كما أعلنت شركة “SNCF” للسكك الحديدية عن انقطاع حركة السكك يوم غدٍ الخميس على جميع الخطوط في مناطق عديدة، مثل بريتاني وباي دو لا لوار ونورماندي ووسط فال دي لوار في شمال وشمال غرب البلاد.

ووفقا للإعلام الفرنسية فإن هذه العاصفة تشكل ظاهرة عنيفة، ونصلت عن فرانسوا جوراند. خبير الأرصاد الجوية في هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية، قوله بأنها “قنبلة جوية” محتملة.

وأضاف:“تيار نفاث، ورياح قوية على ارتفاعات جد عالية تعبر المحيط الأطلسي حاليا وسوف تصل الساحل الفرنسي الأريعاء وتستمر ليومين”.

وتابع بأن هذا التعريف لـ “قنبلة الطقس” يسلط الضوء على السرعة التي يتشكل بها الاضطراب ولكن ليس “شدته”.

إلى ذلك، دعا جيرالد دارمانان وزير الداخلية الفرنسي السكان إلى تجنب السفر خلال الليل من اليوم الأربعاء إلى الخميس منعا لحوادث الطرق.

كما دعت السلطات المحلية في الأقاليم التي ستتأثر بالعاصفة السكان بضرورة عدم الخروج إلا للضرورة القصوى من مساء الأربعاء حتى ظهر الخميس.

اقرأ أيضا: التضخم يتباطأ في فرنسا خلال أكتوبر

أيضا طالبت السكان بضرورة إزالة جميع الأشياء الموجودة في الحدائق والتي يمكن أن تتطاير جراء الهواء العاصف، محذرة من إمكانية سقوط الأشجار وتطاير الأسطح غير المثبتة.

ويتوقع أن تتسبب هذه العاصفة في تشكيل أمواج عالية تصل لنحو 15 مترا في بعض المناطق الساحلية، فضلا عن توقعات بقطع التيار الكهربائي لاسيما في المناطق الريفية.

المناطق الفرنسية التي ستضربها العاصفة مع توقعات سرعة الرياح (نقلا عن هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى