أخبارطفولة
أخر الأخبار

الشرطة الإسبانية تفكك شبكة تستغل الأطفال لإنتاج مواد إباحية

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أمس الخميس، أن الشرطة في مدينة اليكانتي شرقي البلاد، تمكنت من توقيف ما مجموعه 121 شخصا، ضمن شبكة ضخمة تستغل الأطفال في إنتاج مواد إباحية.

بحسب المصادر فإن “من بين 121 عنصر تتكون منهم المنظمة الإجرامية المفككة، تم اعتقال ثلاث نساء”، مشيرة إلى أن تفكيك الشبكة تم في إحدى أهم وأكبر العمليات الأمنية التي جرى تنفيذها في إسبانيا خلال هذا الأسبوع.

أضافت المصادر بأن عناصر الشرطة قامت بإنجاز ما مجموعه 125 عملية بحث، تم عبرها ضبط 946 جهاز يضم 500 تيرابايت من البيانات الإباحية، أبطالها قاصرون.

وأكدت بأنه خلال عمليات التفتيش تم العثور على 37 بطاقة ذاكرة و 60 جهاز كمبيوتر و 47 هاتفا محمولا وستة أجهزة لوحية وكاميرا فيديو، فضلا عن مجموعة من الأجهزة الأخرى.

وقالت المصادر ذاتها إن المشتبه فيهم استخدموا نفس المنصة الرقمية للحصول على محتوى غير مشروع ومشاركته، لافتة إلى أن مجموعة من مقاطع الفيديو فيها درجة عالية من العنف الذي استخدم على ضحايا الشبكة الإجرامية القاصرين.

اقرأ أيضا: اعتقال امرأة في إيطاليا استغلت طفلها لتهريب الكوكايين

كما ذكرت أن من بين العمليات الأمنية التي تم تنفيذها، إلقاء القبض على شخص وبحوزته كمية كبيرة من ملفات الوسائل المتعددة التي تضم صورا جنسية صريحة لذكرين قاصرين، مشيرة إلى أن التحليل من قبل المحققين أظهر أن المادة سجلت داخل منزل الموقوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى