دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة عشرات المهاجرين في غرق قارب قبالة سواحل تونس

 أخبار العرب في أوروبا – تونس

أعلنت السلطات التونسية اليوم السبت، عن وفاة مالايقل عن 43 مهاجرا قبالة سواحل جرجيس التونسية لدى محاولتهم عبور البحر المتوسط من ليبيا إلى إيطاليا.

وقالت وزارة الدفاع التونسية في بيان، إن 84 تم إنقاذهم، مشيرة إلى أن مركب المهاجرين الذي انطلق من شواطئ زوارة الليبية، غرق ليل الجمعة ويضم مهاجرين من مصر والسودان وإريتريا وبنغلادش ودول أخرى. ولم تحدد الوزارة في بيانها عدد المفقودين.

 وبحسب البيان تتراوح أعمار الناجين بين ثلاث أعوام وأربعين عاما، كانوا على متن قارب غرق بالموقع شمال شرق جرجيس، وفقا للوزارة.

 وأفاد الناجون أنهم أبحروا من سواحل زوارة بليبيا “في الليلة الفاصلة بين 28 و29 حزيران/يونيو، بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه الفضاء الأوروبي”.

وقد تم التوجه بهم نحو ميناء جرجيس لتسليمهم لاحقا الى الحرس الوطني لاتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.

وفيما تستمر مأساة المهاجرين الطامحين في الوصول إلى أوروبا، فقد غرق ما لا يقل عن 23 مهاجراً إفريقياً قبالة سواحل تونس، الشهر الماضى لدى محاولتهم عبور البحر المتوسط من ليبيا إلى إيطاليا، بحسب ما أعلن الهلال الأحمر التونسي.

اقرأ أيضا: سفينة إنسانية تنقذ عشرات المهاجرين قبالة مالطا

وأقدم مئات الآلاف على خوض الرحلة المحفوفة بالمخاطر لعبور البحر المتوسط في السنوات القليلة الماضية، ومنهم كثيرون هربوا من الصراع والفقر في أفريقيا والشرق الأوسط.

وتراجعت أعداد المهاجرين الوافدين على إيطاليا في السنوات الأخيرة لكنها زادت مرة أخرى في 2021. وإيطاليا واحدة من الوجهات الرئيسية التي يقصدها المهاجرون إلى أوروبا.

ومنذ بداية العام وصل نحو 20 ألف مهاجر إلى سواحل إيطاليا انطلاقا من شمال أفريقيا، مقابل 6700 خلال نفس الفترة من العام الماضي، حسبما تشير أرقام وزارة الداخلية الإيطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى