أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتراف بعد ربع قرن.. بلاتيني: فرنسا تلاعبت بقرعة مونديال 1998

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

بعد مرور ربع قرن، اعترف أخيرا أسطورة الكرة الفرنسية السابق “ميشيل بلاتيني” بمشاركته في عملية تلاعب بقرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 1998، والتي أجريت في مدينة مرسيليا الفرنسية يوم 4 ديسمبر/كانون الأول عام 1997 وترأسها آنذاك الأمين العام للاتحاد الدولي (فيفا)، جوزيف بلاتر.

وقال بلاتيني، الذي كان في ذلك الوقت رئيسا للجنة المنظمة للمونديال، خلال مقابلة مع “راديو بلو سبورت”، أمس السبت، إنه كان جزءا من المؤامرة الهادفة إلى ضمان أن فرنسا والبرازيل لن يلتقيا في البطولة حتى الدور النهائي.

وأوضح بلاتيني أنهم استخدموا “حيلا صغيرة” وفق تعبيره، للتلاعب بالقرعة، مضيفا بالقول:”لقد نظمنا جدول المباريات، بحيث إذا احتلت فرنسا المركز الأول في مجموعتها وتصدرت البرازيل أيضا، فلن يتمكن الفريقان من اللقاء قبل النهائي”.

وتابع:”كنا على أرضنا، وعليك تحقيق أقصى استفادة من الأشياء، لم نكن لنتحمل عناء 6 أعوام في تنظيم كأس العالم إذا لم نتمكن من القيام ببعض الحيل الصغيرة”، كما قال.

اقرأ أيضا: دعوى قضائية ضد نيمار في باريس

ومن أجل وصول فرنسا والبرازيل للنهائي وهو “بمثابة حلم لعشاق المستديرة حول العالم” بحسب قول بلاتيني، وضع المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى وفرنسا في المجموعة الثانية لضمان عدم تواجههما حتى المباراة النهائية.

وفعلا تواجه الثنائي في المباراة النهائية، وفازت فرنسا بنتيجة 3-صفر.

وكان بلاتيني أقيل من رئاسة الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، بتهمة الفساد، بجانب الرئيس السابق للاتحاد الدولي “الفيفا” جوزيف بلاتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى