أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

رفع الحد الأدنى للأجور 10% في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلنت وزارة الخزانة في بريطانيا، أمس الثلاثاء، زيادة الحد الأدنى لأجور المعيشة الوطنية وذلك بنسبة 10%، بداية من أبريل/نيسان 2024.

وسيتم رفع الأجور ليصل إلى 11.44 جنيه إسترليني (أو ما يعادل 14.34 دولارا) في الساعة، من 10.18 جنيها إسترلينيا، وذلك بهدف دعم أصحاب الدخل المنخفض بالبلاد.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، فإن الزيادة الجديدة تعني بأن العامل بدوام كامل سوف يحصل على زيادة في الأجر تزيد عن 1800 جنيه إسترليني سنويا.

وأشارت إلى أن هذه تعد أكبر زيادة نقدية في أجور المعيشة الوطنية بالمملكة المتحدة منذ أكثر من عقد.

وقالت إن الزيادة تفي بتعهد الحكومة بإنهاء أزمة الأجور المنخفضة لأولئك الذين يتقاضون أجر المعيشة الوطني.

البيان ذكر أن هذه الزيادات سيبدأ العمل بها في العام المقبل، لتصبح سارية اعتبارا من شهر أبريل/أبريل من عام 2024، موضحا بأن العمال البالغون من العمر 21 عاما سوف يحصلون على زيادة أعلى تبلغ 12.4%، الأمر الذي من شأنه أن يضع حدا لمشكلة الأجور المنخفضة داخل المملكة المنخفضة.

علما أن الحد الأدنى الحالي للأجور للذين تتراوح أعمارهم بين 21 و22 عاما هو 10.18 جنيه إسترلينيا في الساعة، مما يعني أنهم من المقرر أن يحصلوا على زيادة كبيرة في الأجور ابتداء من العام المقبل.

كما سيتم رفع أجور المتدربين من 5.28 جنيها إسترلينيا إلى 6.40 جنيه إسترلينيا في الساعة – وهو ارتفاع كبير حيث يهدف حزب المحافظين من خلاله إلى “نهاية الأجور المنخفضة” من خلال رفع الأجر المعيشي.

اقرأ أيضا: بريطانيا تواجه عبء ضريبي هو الأعلى منذ 75 عاما

يشار إلى أن قرار الحكومة البريطانية برفع الأجور المعيشية، يأتي على الرغم من المخاوف التي أعرب عنها بنك إنكلترا حيال معدلات نمو الأجور في الشركات البريطانية.

وسبق أن حذر البنك من أن زيادة الأجور تساهم في تغذية التضخم المرتفع، وتحد من سرعة انخفاض الطلب، مما يحد من تأثيرات السياسة النقدية المتشددة لبنك إنكلترا على الاقتصاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى