أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تفكيك شبكة واسعة للاتجار بالبشر في البرتغال

أخبار العرب في أوروبا – البرتغال

تمكنت السلطات البرتغالية من تفكيك شبكة واسعة للاتجار بالبشر و استغلال المهاجرين في ظروف عمل صعبة.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن الشرطة داهمت يوم الثلاثاء الماضي، عشرات المزارع في منطقة ألينتيخو جنوب البلاد، مؤكدة إلقاء القبض على 28 شخصا متهمين بالاتجار بالبشر واستغلال العمال.

وذكرت أن المئات من ضباط الشرطة شاركوا في المداهمات التي أجروا خلالها 78 عملية تفتيش أسفرت عن اعتقال 28 شخصا.

ويعتقد أن المعتقلين متورطون في الاتجار بالبشر، والارتباط الإجرامي، ومساعدة الهجرة غير الشرعية، إضافة لتجنيد العمالة غير القانونية، والابتزاز، وغسل الأموال، والإيذاء الجسدي.

وبحسب ما نقلت صحيفة “بوبليكو” اليومية عن مصدر مقرب من التحقيق، فإن السلطات تعتقد أن المشتبه بهم ينتمون إلى عصابة كانت تستدرج الناس إلى البرتغال بحجة فرص العمل للعمل في المزارع، وجذب الضحايا إلى وعود بحياة أفضل”.

المصدر أضاف بأن المهاجرين “وجدوا أنفسهم يعيشون في ظروف مروعة ويعانون من سوء المعاملة والعنف”، مؤكدا أن من بين المعتقلين مواطنين برتغاليين وأجانب.

وقال مسؤولون في الشرطة إنهم صادروا أدلة مهمة خلال العملية، والتي من شأنها أن تساعد في التعرف على “عشرات الضحايا” الذين استهدفتهم الجماعة.

اقرأ أيضا: منظمة تكشف عن عدد المهاجرين القتلى في عرض المتوسط منذ بداية العام

ومن بين الأشخاص الذين يُزعم أنهم تعرضوا للاستغلال من قبل الجماعة الإجرامية، مهاجرون من رومانيا ومولدوفا وأوكرانيا والهند والسنغال وباكستان.

يشار إلى أن الشرطة البرتغالية كانت قد أجرت منذ عام عملية بحث واسعة النطاق في المنطقة ذاتها، و أدت حينها إلى توقيف 35 شخصا يشتبه في ممارستهم الاتجار بالبشر بحق مهاجرين أتوا من أوروبا الشرقية ووسط آسيا وإفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى