أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

سوري يقتل زوجته في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أقدم مواطن سوري على قتل زوجته السورية، في مدينة ديوسبري جنوب إنكلترا، وذلك في جريمة جديدة ضد الزوجات السوريات من قبل أزواجهن في أوروبا.

وتم دفن جثمان الزوج الضحية يوم أمس السبت، بعدما تركت خلفها 4 أطفال، وفقا ما أفادت به وسائل إعلام بريطانية.

وكان الزوج ويدعى “وهيب بردان” البالغ من العمر 35 عاما أقدم على قتل زوجته “سلام الشرع” البالغة 27 عاما في الـ 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتقول المصادر إن الضحية كانت قد تعرضت لعدة طعنات من قبل زوجها ليلة وقوع الجريمة، مشيرة إلى أن مروحية للشرطة شاركت بعد العثور على الزوجة مصابة بجروح خطيرة قرب منزلها، ليتم اعتقال الزوج مباشرة.

ورغم محاولات انعاش الزوجة من قبل فرق الإسعاف، إلا أنها باءت بالفشل لتلفظ أنفاسها الأخيرة في عين المكان.

اقرأ أيضا: ألمانيا..الحكم المؤبد لسوري بتهمة القتل العمد

وبعد مرور نحو 10 أيام أعلن يوم أمس عن دفن الضحية، بمشاركة العديد من أبناء الجالية السورية.

ولغاية الآن لم يتم الكشف عن دوافع وأسباب قيام الزوج بقتل زوجته، حيث وجد أطفالهم الأربعة بدون معيل، الأمر الذي اضطر السلطات لأخذهم بشكل مؤقت لمركز للرعاية في انتظار وصول أحد أقاربهم من الدرجة الأولى لرعايتهم في حال رغبوا في ذلك، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام بريطانية.

والعائلة التي تنحدر من مدينة درعا في جنوب سوريا، وصلت إلى بريطانيا قبل نحو عامين قادمة من الأردن عبر برنامج إعادة التوطين.

يشار إلى أن عشرات الجرائم ضد الزوجات السورية من قبل أزواجهن شهدت ارتفاعا كبيرا في العديد من الدول الأوروبية، لاسيما ألمانيا التي يقيم فيها نحو مليون سوري، جلهم وصل بعد العام 2015 هربا من الحرب الدائرة في بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى