أخباردول ومدن
أخر الأخبار

يوروبول: ارتفاع التهديد الإرهابي في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – لاهاي

حذرت وكالة الشرطة الأوروبية “يوروبول”، من أن خطر وقوع هجمات إرهابية في أوروبا، ارتفع منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت مديرة يوروبول “كاثرين دي بول”، في تصريحات بمدينة لاهاي (دينهاخ) الهولندية، أمس الجمعة، إن “الهجمات الأخيرة في بروكسل وباريس كانت مدفوعة بذلك”.

وأضافت:”لقد ازداد التهديد الإرهابي بعد أن هاجمت حما.س إسرائيل ورد فعل إسرائيل الدموي عليها في قطاع غزة”، مشددة على أن “الجماعات المتطرفة تشكل أكبر تهديد”.

المسؤولة في الشرطة الأوروبية قالت إن “بالنسبة لتنظيمي القاعدة ودا.عش، فإن الصراع الذي تجدد في الشرق الأوسط هو فرصة لرفع مكانتهما الدولية مرة أخرى، وتريد حما.س توسيع نطاق وصولها إلى ما وراء فلسطين”.

وذكرت أن“المنظمات الإرهابية على وجه التحديد تشجع الشباب أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الصحة العقلية على تنفيذ هجماتهم”.

اقرأ أيضا: اعتقال إمام مسجد في إسبانيا بتهمة نشر التطرف بين الأطفال

ووفقا لـ”دي بول” فإن “شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي هي أداة ضخمة بالنسبة لهم”، مؤكدة ضرورة ” تصحيح صورة الجناة الذين يتصرفون بمفردهم”.

وأردفت بالقول:“ربما ينفذون الهجمات بمفردهم، لكنهم جزء من مجتمع على الإنترنت”، حسب قولها.

يشار إلى أن السلطات في عدة دول أوروبية أصدرت تحذيرات مؤخرا من خطر وقوع هجمات إرهابية على خلفية الحرب الدائرة في الشرق الأوسط، من بينها ألمانيا وفرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى