أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

العثور على طفل بريطاني في فرنسا بعد 6 سنوات على اختفائه بإسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

أفادت الشرطة البريطانية، اليوم الجمعة، بأنها تتوقع عودة فتى من بريطانيا إلى أسرته خلال أيام قليلة، عُثر عليه في جنوب فرنسا بعد أن اختفى قبل ست سنوات في إسبانيا.

وبحسب الشرطة، فإن الطفل فر على ما يبدو من مجتمع روحاني في منطقة جبلية.

والفتى “إليكس باتي” اختفى وهو في الـ11 من عمره خلال عطلة مع والدته وجده في مدينة ملقة جنوب إسبانيا في عام 2017.

وقالت شرطة مدينة مانشستر في مؤتمر صحافي، إنهم يعملون مع السلطات الفرنسية لإعادة الفتى إلى بريطانيا ولجدته، التي قالت وسائل إعلام بريطانية إنها الوصية القانونية عليه.

وقال “كريس سايكس”مساعد قائد شرطة مانشستر في المؤتمر الصحفي: “يتلقى رعاية جيدة من السلطات الفرنسية حاليا… أولويتنا هي إعادته لبريطانيا ليعود لأسرته في أسرع وقت ممكن”، مؤكدا بالقول:”من المتوقع حدوث ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف سايكس إن الطفل تحدث مع جدته عبر الفيديو مساء أمس الخميس”، مضيفا: “لا يزال لدينا بعض العمل لإنجازه للوقوف على الملابسات الكاملة لاختفائه وأين كان كل تلك السنوات”.

كما شدد على أنه “في الوقت الراهن الأولوية هي التحدث مع أليكس.. لكن بالطبع والدته جزء من تلك المحادثات والتحقيق”.

اقرأ أيضا: محاكمة 6 جزائريين في فرنسا بتهمة دفع قاصرين للسرقة

بدورها، ذكرت محطة “BFMTV” الإخبارية الفرنسية، أن سائق توصيل شاهد الفتى وهو يتجول عند طريق سريع في المنطقة المحيطة بمدينة تولوز جنوب فرنسا، بعد أن فرّ من مجتمع روحاني في جبال البرانس.

من جانبها، أكدت عائلة الفتى لوسائل إعلام بريطانية هويته ابنها المفقود، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يعود إلى إنكلترا بعد فترة قصيرة.

الفتى إليكس باتي خلال محادثة فيديو مع عائلته حيث يبلغ من العمر الآن 17 عاما

وصرحت جدته سوزان كاروانا وهى الوصية القانونية عليه، لصحيفة “ذا صن” إنها تحدثت مع إليكس، معربة عن سعادتها الشديدة وصدمتها فى الوقت نفسه.

يشار إلى أن الطفل الذي بات اليوم شابا يافعا، شغل الإعلام البريطاني والإسباني حين اختفى فجأة، ولم يتم العثور على أي أثر له رغم جميع محاولات الشرطة الإسبانية والبريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى