أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

مقتل طالب أردني في ألمانيا.. والتحقيقات ترجح أنها “جريمة كراهية”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت تقارير صحافية ألمانية، أن طالبا أردنيا لقي حتفه أمس الأول الخميس، وذلك بعدما تلقى رصاصتين في رأسه بمدينة هامبورغ شمال ألمانيا.

بحسب المصادر فإن التحقيقات الأولية تشير إلى وجود “شبهة كراهية وراء الجريمة”.

في السياق، أكدت وسائل إعلام أردنية مقتل الطالب “محمد إسامة بركات” في ألمانيا، مشيرة إلى أن الضحية كان يدرس تخصص تكنولوجيا المعلومات بمدينة هامبروغ.

وتشير التحقيقات الأولية إلى قيام طلبة في الجامعة باستدراج الشاب إلى مكان متفق عليه، قبل أن يقوم أحدهم بإطلاق رصاصتين إلى رأس الطالب الأدرني.

كما تشير التحقيقات إلى أن الدافع وراء هذه الجريمة جاء على خلفية شبهة “قومية وكراهية” بعد منشور تضامني كتبه الشاب الأردني عن غزة عبر صفحته على منصة “فيسبوك”.

الطالب الأردني الضحية “وسائل إعلام أردنية”

ومن المتوقع وصول جثمان الطالب خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد انتهاء التحقيقات من قبل السلطات الألمانية.

إلى ذلك، قال مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردني “سفيان القضاة”، إن وزارة الخارجية تتابع حادثة وفاة مواطن أردني في مدينة هامبورغ الألمانية.

اقرأ أيضا: افتتاح مركز “أردني-ألماني” لتسهيل تشغيل الأردنيين في ألمانيا

وأوضح السفير في تصريحات لوسائل إعلام أردنية،أمس الجمعة، أن مديرية العمليات والسفارة الأردنية في برلين تتابعان مع السلطات الألمانية المختصة، التحقيقات بهذه الحادثة للوقوف على مجرياتها والتي لاتزال مستمرة لغاية الآن.

وأضاف بأن السفارة الأردنية في برلين بدأت باتخاذ الإجراءات الرسمية المطلوبة، والمتعلقة بنقل الجثمان الى الاْردن وبالتنسيق مع ذوي المرحوم.

ويقول إصدقاء الضحية إن”محمد نشط مؤخرا على كتابة منشورات تشرح حقيقة ما يحدث بغزة”، مؤكدين بأنه كان “مهتما بالكشف عن الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق أهالي القطاع غزة” عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى