أخبارتقاريرمجتمع
أخر الأخبار

نحو ربع الفرنسيين يخططون لإعادة بيع هدية عيد الميلاد

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كشف استطلاع أجراها معهد “كانتار” لقياس مؤشرات الرأي ونشرت نتائجه أمس الأحدـ صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، أنه نحو ربع الفرنسيين (23%) يخططون لإعادة بيع هدية عيد الميلاد “هدية نويل”.

بحسب وصف الصحيفة، فإن “هذه يعني أن الممارسة التي كانت محرمة سابقا، قد تشمل قرابة 9.5 مليون فرنسي”.

وقالت لوفيغارو إن هذه النسبة تعد قياسية منذ إطلاق هذه الدراسة عام 2011، مشيرة إلى أن هذا العام شهد زيادة مقدارها 6 نقاط (زيادة 2.5 مليون شخص)، مقارنة مع العام الماضي 2022.

بينما بلغت الزيادة أكثر من 10 نقاط مقارنة مع عام 2013، حين كانت النسبة نحو 13% فقط.

بحسب الاستطلاع، فإن ظاهرة بيع “هدية نويل” تتركز بشكل خاص بين الفئة العمرية ما بين 25 و44 عاما، كذلك بين الأشخاص الذين لديهم أطفال في المناطق ذات القوة الشرائية الضعيفة.

ووفا للوفيغارو “رغم أن ارتفاع التضخم يستمر في التأثير سلبا على ميزانية الأسر الفرنسية على مدار عامين متواصلين، إلا أن بيع هدية نويل لا ترتبط بشكل كبير في هذه الظاهرة”.

وتوضح في هذا السياق بالقول إن هناك نتيجة أخرى تعزز هذه النظرية: لأول مرة منذ إنشاء المسح السنوي عام 2011 “يعطي الفرنسيون الأولوية لإعادة البيع لتلبية الاحتياجات المالية، أكثر من اختيار هدية جديدة يفضلونها”.

وأشارت إلى أنه إذا كان الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع (1340 شخصا بالغا تتراوح أعمارهم بين 16 و64 عاما، يمثلون السكان الفرنسيين) يأملون في كسب 49 يورو في المتوسط ​​بفضل إعادة بيع الهدايا، فسيتم توفير هذا المبلغ بواسطة 42% من المشاركين.

بينما بالنسبة لـ 30% من الفرنسيين، سيتم استخدامها لدفع جزء من فواتير عيد الميلاد، بينما قال 29% فقط إنهم يريدون استخدامها لاستبدال الهدية المعنية بأخرى يفضلونها.

كذلك، فإن 18% يخططون لاستخدام الأموال من إعادة بيع هدية عيد الميلاد لشراء هدية لأحبائهم.

وصباح يوم الاثنين قال صحيفة لوفيغارو إن”هناك بالفعل 3 إلى 4 هدايا يتم إعادة بيعها في الدقيقة” على موقع (eBay)، والذي يتوقع نشر ما يصل إلى 300 ألف إعلان جديد على مدار اليوم (25ديسمبر/كانون الثاني).

وتتوقع المنصة أن تصل ذروة إعادة مساء الأثنين، عندما يكون معظم الفرنسيين قد عادوا إلى منازلهم.

ومن المقرر أن تستمر إعادة بيع الهدايا أيضا يوم غد الثلاثاء، “ليصل إلى حوالي 600 ألف إعلان جديد من البائعين الخاصين المنشورة بين 25 و26″، ومليون إعلان بين 25 و28، حسبما تتوقع المنصة.

اقرأ أيضا: دراسة: تراجع مستوى الداخل في مناطق المهاجرين بالسويد

جدير بالذكر أنه جرت العادة في فرنسا على تبادل الهدايا القيمة فيما بينهم، يوم عيد الميلاد، حيث ينفق الفرنسيون مئات الملايين من اليوروهات على هذه الهدايا.

في حين قدرت وسائل إعلام محلية قيمة ما سنفقه الفرنسيون على وجبة عيد الميلاد هذا العام، بأكثر من 120 مليون يورو، وهي وجبة تكون ليلة عيد الميلاد وتكون مناسبة لجمع أفراد العائلة والأقارب والاصدقاء على مائدة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى